Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

اتفاقية شراكة بين الأرينينا وجمعية أصدقاء التراث الأردنية .

الامم-راشد فريحات –
وقعت في قاعة المركز الوطني للبحوث الزراعية اتفاقية شراكة بين اتحاد مؤسسات البحوث الزراعية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا (الأرينينا) وجمعية أصدقاء التراث الأردنية .
وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن الجانب ألأول الأمين التنفيذي لاتحاد الأرينينا الدكتور رضا شبلي الخوالدة، وعن الجانب الثاني رئيس جمعية أصدقاء التراث الأردنية السيد طارق مصطفى بني ياسين.
وتعتبر هذه الأتفاقية مكسب اضافي لكلا الطرفين بما تنصة عليه من بنود في تحقيق تعاون مثمر وبناء في المجالات البحثية والتدريب سعيا لتطوير ودعم أصر التعاون المشترك في البحث العلمي والمساهمة في البرامج التدريبية واستخدام ألأجهزة وألأدوات والإمكانيات المختلفة المتواجدة لدى الطرفين في سبيل تسهيل أعمالهما المشتركة , بالاضافة الى توفير الخدمات الإستشارية والفنية والأقتصادية وتعزيز تبادل ألأفكار والخبرات وتشجيع ألأنشطة التعاونية بعقد الندوات وورش العمل ذات ألإهتمام المشترك.
كما تهدف ألإتفاقية إلى تطوير ودعم القطاع الزراعي والتراثي بشكل خاص من خلال تعزيز تبادل المعلومات والخبرات والتشبيك بين خبراءالتنوع الحيوي في الوطن العربي وتوعية وتدريب الشباب والمرأة في مجال الحفاظ على التنوع الحيوي في بلادنا وزراعة النباتات الطبية والعطرية واستخلاص الزيوت العطرية غالية الثمن منها. وخاصة المشاريع الواعدة في مجال الإنتاج المحلي من المنتجات العطرية وتقليل الاستيراد مثل منتجات الزعتر والميرمية والزعفران وغيرها الكثير من النباتات الطبيه والغذائية الهامة والمهملة والتشجيع على لفت انتباه المزارعين إلى أهميتها والتركيز على زراعتها وإنتاجها وتسويقها محليا ودوليا .
والتي تعتبر جزء من تراثنا وثقافتنا الغذائية التي يجب الحفاظ عليها وتكثيرها خاصة النباتات البرية التي لها العديد من الفوائد الغذائية والطبية التي يجهلها الكثير من الناس

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version