Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الزعبي: نسعى لتجديد عقد «شرارة» بشروط تتناسب مع مكانته

كشف رئيس نادي الرمثا المحامي خالد سمارة الزعبي، عن وجود ترتيبات لعقد لقاء بين إدارة النادي وشقيق اللاعب محمد أبو زريق شرارة، للتباحث حول تجديد عقد اللاعب، بشروط جديدة تتناسب ومكانة وقيمة أحد ابرز نجوم كرة القدم الأردنية.

واوضح الزعبي في حديثه أن «شرارة لاعب كبير، وكان له دور فاعل ومؤثر في حصول الفريق على بطولة الدوري، ومن العدل والإنصاف أن يحصل على عقد يتناسب وقيمته الفنية وما قدمه من إسهامات أعادت غزلان الشمال إلى منصات التتويج بعد انقطاع طويل عن الألقاب، والحال ينطبق كذلك على لاعبين آخرين وليس على شرارة وحده، فغالبية عقود اللاعبين باتت بحاجة إلى مراجعة وإعادة النظر في تفاصيلها المالية.

تابع: نأمل أن يسفر الاجتماع عن حلول مرضية للطرفين، ورغبة النادي واضحة في هذا الإطار، إذ نطمح إلى أن يوافق اللاعب على التجديد لثلاثة مواسم، مع تحسين شروط العقد وزيادة قيمته المالية.

أضاف: ننظر كمجلس ادارة إلى مصلحة اللاعب والنادي في ذات الوقت، وتواجد اللاعب تحت مظلة النادي، يحميه ويحسن شروط التفاوض مع أي نادٍ آخر، ويضاعف المردود المالي لأي صفقة أو عقد يحصل عليه بعيداً عن تدخلات الوسطاء والسماسرة والتي غالباً لا تكون في مصلحة اللاعب.

وكانت الصفحات الخاصة بجماهير الرمثا على وسائل التواصل الاجتماعي، أشارت إلى أن اللاعب يرغب بالتجديد لمدة موسم واحد فقط، فيما تطمح الإدارة إلى إقناعه بالتجديد لثلاثة مواسم، حتى يكون العائد المادي لأي صفقة مستقبلية أكبر، كما يطالب اللاعب براتب شهري 3500 دينار، فيما كان عرض الإدارة 2500 دينار، ورجح البعض أن يتوصل الطرفان إلى الاتفاق على راتب 3 آلاف شهرياً.

وتجدر الإشارة إلى أن «شرارة» وجه الشهر الماضي إنذاراً للنادي، لإبلاغه بفسخ العقد من طرف واحد، إلا أن تدخلات الجماهير التي تعتبره النجم الأول للفريق، ربما تثني اللاعب عن قراره، وتدفعه للاستجابة لمطالبهم بالموافقة على تجديد عقده والبقاء تحت مظلة النادي الذي احتضنه ورعاه وساهم في تطور مستواه.

وترددت في الآونة الأخيرة العديد من الأنباء التي تشير إلى تلقي اللاعب العديد من العروض الخارجية، لكن ما تم تأكيده لغاية الآن هو عرض من نادي الاسماعيلي المصري الذي وصل الى 130 الف دولار، وهو مبلغ يراه الكثيرون لا يتناسب والقيمة الفنية لشرارة الذي لم يتجاوز 23 عاماً، وبإمكانه الحصول على عروض أفضل بكثير من العرض المصري.

من جهة أخرى أشار الزعبي إلى أن إدارة النادي التقت مؤخراً مع قائد الفريق حمزة الدردور الذي انتهى عقده مع نهاية الموسم الماضي «اللقاء كان ايجابياً، وتلقينا وعداً من الدردور بأنه لن يلعب داخل الأردن إلا للرمثا».

وفي هذا الإطار كشف مقربون من اللاعب، إلى أنه تلقى عرضاً من اربيل العراقي مقابل 250 الف دولار، ما يرجح عدم استمراره مع الفريق، وقد ينطبق الحال كذلك على اللاعب مصعب اللحام الذي انتهى عقده هو الآخر ويدرس في الوقت الحالي مجموعة من العروض وربما تكون وجهته إلى اربيل برفقة الدردور.

واستطرد الزعبي فيما يخص ملف اللاعبين «ما يشغلنا كمجلس ادارة في الوقت الحالي، هو تأمين المستحقات المتراكمة للاعبين، وتحركنا في جميع الاتجاهات لتأمين هذه المبالغ، ونأمل أن يكون هناك استجابة، كما نناشد اتحاد اللعبة بدفع مستحقات النادي والتي تناهز 80 ألف دينار باسرع وقت ممكن، حتى نتمكن من إيفاء اللاعبين حقوقهم، وتجديد عقودهم كخطوة أولية للحفاظ على كيان الفريق».

وفي هذا الجانب أشاد الزعبي بموقف اللاعب هادي الحوراني الذي وعد مجلس الإدارة بأنه لن يتخذ اي خطوة للاحتراف الخارجي إلا عن طريق النادي، وكذلك اللاعب بشار ذيابات، لافتاً بالوقت ذاته إلى أن مهند خير الله وعمر مناصره أكدا أنهما يعطيان الأولوية في التجديد لنادي الرمثا.

وفيما يخص الجهاز الفني الذي سيقود الفريق في الموسم القادم بعد التسريبات التي أكدت إسناد المهمة للمدرب الوطني وابن النادي مراد الحوراني أوضح «تلقينا العديد من الملفات المحلية والخارجية، وجميعها يتم بحثها ومناقشتها من قبل اللجنة الفنية لاختيار الأنسب». الراي

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version