Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

اطباء الزرقاء تنهي تحضيرات مؤتمرها السابع

الامم – مريم القطشان -أكد الدكتور ماهر يونس رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء في محافظة الزرقاء على إنتهاء كافة التحضيرات للمؤتمر الدولي السابع للجنة الفرعية لنقابة الأطباء في الزرقاء والمزمع عقده تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة.

وبين الدكتور يونس أن المؤتمر بنسخته السابعة جاء بعد انقطاع طويل في ظل جائحة كورونا وتداعياتها على جميع جوانب الحياة، حيث بات هناك تعطشا لمثل هذه المؤتمرات العلمية.

واستعرض الدكتور يونس ما سيقوم المؤتمر بمناقشته في 10-12 آذار 2022 بمركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بمحافظة الزرقاء من مواضيع علمية تتعلق بالأمراض الباطنية وفروعها كالقلب، الكلى، الجهاز الهضمي، المناظير، الدم السرطان، المفاصل والروماتيزم، الصدرية، والسمنه.

أما في مجال الجراحة العامة فسيناقش المؤتمر الجراحات الخاصة كجراحة الأطفال، جراحة العظام، جراحة المسالك البولية، جراحة القلب والأوعية الدموية، أنف واذن وحنجرة وجراحة الرأس، جراحة العيون، جراحة الصدر، جراحة التجميل والحروق.

المؤتمر الذي سيعقد على مدى ثلاثة أيام وفق الدكتور يونس سيناقش أيضا أمراض الأطفال، النسائية والتوليد، العقم وأطفال الأنابيب، طب الأسرة والطب العام، طب الأسنان، التمريض، العلوم الصيدلة، الطب الطبيعي والتأهيل، فضلا عن مناقشة تخصصات طبية فرعية كالتخدير، النفسية، الأشعة والأشعة التداخلية، الطب الشرعي والمختبرات.

منوها في الوقت ذاته إلى تنظيم معرض طبي على هامش المؤتمر ستشارك من خلاله شركات ومستودعات طبية محلية وأجنبية.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version