Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

رئيس اللجنة المحلية لمنطقة سال بلدية اربد الكبرى تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ومنطقة سال نالت نصيبها من خدمات فتوحات الشوارع والخلطات الإسفلتية


اربد – رائد طبيشات
قال المختار محمود عبابنه رئيس اللجنة المحلية لمنطقة سال عضو مجلس بلدية اربد الكبرى ان منطقة سال نالت نصيبها من خدمات فتوحات الشوارع والخلطات الإسفلتية حيث تم عمل خلطة ساخنه في شوارع منطقة سال بما يقارب 120 الف متر مربع وفتح شوارع بمساحة اجمالية بلغت 80 الف متر مربع ووضع فرشيات سلكون بما يقارب 40 الف متر مربع .
وأضاف العبابنة انه تم وضع جرلات لتصريف مياه الأمطار وعمل خط رئيسي لتصريف مياه الأمطار بطول 300م والعمل جاري لوضع عدد من خطوط تصريف مياه الأمطار في المناطق التي تشهد تجمعاً لمياه الأمطار بعد ان تم رصدها في الموسم المطري الحالي مشيراً الى انه تم عمل حجر كندرين في الجزر الوسطية لبعض الشوارع وزراعة الكثير من الأشجار على جوانب الطرق والمقابر وبالتعاون مع دائرة الحدائق .
ونوه العبابنه الى انه وفي عام 2019 تم ادخال ما يقارب 478 دونم داخل حدود التنظيم وادخال عدة احواض الى مشروع التقسيم وبمساحة اجمالية بلغت 2700 دونم والعمل جاري على تقسيم العديد من الأحواض الأمر الذي من شأنه الأرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .
وأشار العبابنه الى انه تم تخصيص قطعة ارض لإنشاء مركز صحي شامل وبمساحة 4 دونمات وتخصيص قطعة ارض بمساحة 3 دونمات لصالح نادي سال كون البلده تفتقر الى بعض الملاعب الرياضية بالإضافة الى تسمية وترقيم جزء كبير من شوارع البلده والميادين بأسماء الشهداء من ابناء بلدة سال .
وزاد العبابنه الى انه تم اتخاذ 190 قرار لجنة محلية وادارية وتم اصدار 658 مخطط موقع وترسيم وانجاز 654 رخصة انشاءات و300 معاملة رخص مهن مشيراً الى التوسعة الكبيرة لمنطقة سال حيث تم انشاء طابق ثاني للمنطقة وبمساحة اجمالية بلغت 254م2 .
وأشار العبابنه الى انه تم ترخيص بعض الأبنية القديمة عن طريق الكروكيات ولمساحات صغيرة لا تتعدى 100م نظراً لأن هذه الأبنية قديمة وشعوراً منا للوضع الأقتصادي للمواطن حيث ان تراخيص هذه الأبنية تعد ضرورة ملحة لإيصال الخدمات لهم من مياه وكهرباء وهاتف .
من جهة اخرى قال مدير منطقة سال عطا فرسوني ان مستوى النظافة والبيئة ضمن حدود منطقة سال جيدة حيث يقوم على تنظيف المنطقة 7 عمال مشيراً الى انه تم تعزيز المنطقة بعدد من الحاويات الجديدة الأمر الذي سيعمل على ادامة النظافة في شوارع سال كون البيئة النظيفة حق لكل مواطن ومسؤولية جماعية تتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية على حد سواء وانطلاقاً من هذا المفهوم فقد قامت البلدية وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي بالعديد من المبادرات شملت تنظيف الشوارع وازالة الأعشاب وتنظيف المقابر ودهان الأرصفة .
وأضاف العبابنه الى ان اعضاء اللجان المحلية في منطقة سال يعملون مع رئيس اللجنة بروح الفريق الواحد مشيراً الى ان منطقة سال تعتبر بلدية بحد ذاتها اذ يستطيع المواطن ان ينجز معاملته من تراخيص ودفع المسقفات وتصديق عقود الإيجار واصدار اذونات الأشغال من خلال المنطقة دون الرجوع الى المركز وهذا الأمر يسهل على المواطنين ويعمل على انجاز معاملاتهم بسرعة حيث سيتم الأنتهاء قريباً من ارشفة جميع معاملات المنطقة الكترونياً والإستغناء عن المعاملات الورقية .
وأشار العبابنه انه وانطلاقاً من التشاركية مع مؤسسات المجتمع المحلي في خدمة المواطنين فقد تم تخصيص مكتب في منطقة سال ليكون مكتب بريد يتم فيه دفع فواتير المياه والكهرباء والمسقفات والأقساط الجامعية ومخالفات السير والعديد من الخدمات الحكومية لتقديم افضل الخدمات للمواطنين وتوفيرعليهم عناء الذهاب الى مدينة اربد والمناطق المجاوره لها .
وتطرق العبابنه الى اهم المشاكل التي تعاني منها منطقة سال والمتمثلة بعدم اهتمام وزارة الأشغال بالشارع الرئيسي النافذ الى عدة قرى حيث يحتاج هذا الشارع الى تعبيد وعمل خطوط لتصريف مياه الأمطار فيه كونه شارع نافذ ومسؤولية وزارة الأشغال وبالرغم من ذلك قامت البلدية بمعالجة بعض خطوط تصريف مياه الأمطار فيه بالرغم من عدم مسؤوليتها عن هذا الشارع .
ونوه العبابنه الى حاجة البلده الى مركز صحي كون المركز الموجود حالياً مستأجر وطابق ثاني يعاني منه الكبار في السن عند مراجعتهم له والبلده بحاجة ماسة الى حديقة لتكون متنفس لأهالي المنطقة والعمل جاري على تخصيص قطعة ارض لتكون حديقة عند انجاز مشروع التقسيم في بعض الأحواض .
وقدم العبابنه الشكر لرئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني على دعمه المستمر والمتواصل لمنطقة سال ولدائرة العلاقات العامة والإعلام على عملها الدؤوب والمستمر في تسليط الضوء على انجازات الدوائر والمناطق التابعة للبلدية وتواصلهم المستمر مع المواطنين ولكافة المدراء التنفيذيين في البلدية على اهتمامهم المتواصل بتوفير الخدمات لأهالي منطقة سال .

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version