Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

صحفيون في (بترا) يلوحون بالاعتصام احتجاجا على المماطلة بمنحهم العلاوة

لئن لم يحصل صحافيون في وكالة الانباء الاردنية (بترا) على علاوة نقابة الصحافيين كما حصل غيرهم عليها،فانهم يعتزمون تنفيذ اعتصام مفتوح ، احتجاجا على مماطلة ديوان الخدمة المدنية بتنفيذ ما وعد به وتعهد به امام وزير الدولة لشؤون الاعلام.
وقال احد الزملاء الصحفيين انهم انتظروا العلاوة منذ فترة وللاسف ان انتظارهم طال ،لافتا الى انههم سيمهلون ديوان الخدمة حتى يوم الاحد المقبل اذا لم يف بوعوده ،باعتبار ان هذه العلاوة هي حق مكتسب لهم .
واكد ان العديد من الزملاء يستفسرون ولكن كل الاجابات ومن مختلف الجهات المعنية غامضة، مشددا على ان تلتزم الجهات المعنية بما اعلن سابقا والتدخل لانصاف الصحفيين، علما ان نقابة الصحفيين كانت قد اعلنت وعلى لسان نقيبها أن مشكلة علاوة ثمانية من الصحفيين في وكالة الأنباء (بترا) على وشك ان تنتهي لصالح منحهم العلاة أسوة ببقية الزملاء في الإعلام الرسمي،معلنين بذلك الوقت ان اتصالات جرت مع وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر لتعديل التعليمات بحيث يتم النص على وظيفة “مصور صحفي” بما يمنح مصوري الوكالة العلاوة المرتبطة بعضوية النقابة.

وكان رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر اعلن أن الديوان صوّب وضع المصورين الصحفيين في نظام الخدمة المدنية، وفيما يخص علاوة المهنة التي تعدّ حقا مكتسبا لهم، حيث تم تعديل مسمّاهم الوظيفي إلى «مصوّر صحفي» وسيتم حسم هذا الأمر يوم غد الأحد.
ولفت الناصر أن ديوان الخدمة المدنية أخذ بملاحظات ومطالب المصورين العاملين في حقل الصحافة بالقطاع العام، وتم اجراء التعديل اللازم بهذا الشأن في نظام الخدمة المدنية، وبذلك تم تصويب وضعهم وسيتم شمولهم بعلاوة المهنة كونها حق مكتسب، أسوة بزملائهم.
وبين الناصر ان ديوان الخدمة المدنية وردته مراسلات من وزير الدولة لشؤون الاعلام ومن ادارة وكالة الانباء الاردنية ومخاطبة من نقابة الصحفيين،مثلما تم بحث الموضوع في اجتماع مجلس الخدمة المدنية، موضحا ان التشريعات الحالية لا تجيز علاوات لمصوري الفئة الثالثة، الا انه في ضوء توجيهات رئيس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية الممثلة برئيسه، فقد عملت اللجنة الوطنية التي اعدت النظام الجديد على معالجة الموضوع.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version