Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

اوتوستراد ” المفرق – الزرقاء ” طريق الموت مازال يحصد ارواح الأردنيين دون حلول

الأمم – خالد حكمت الزعبي

يعد اتوستراد المفرق – الزرقاء الشريان الرئيس الذي يربط العاصمة عمان بالحدود السورية – طريق جابر الدولي ، وفي الوقت نفسه فهو الشارع الأكثر حيوية والذي يربط مدينة الزرقاء بالمفرق،وتتفرع منه طرق دولية من ابرزها طريق بغداد الدولي بالقرب من جامعة آل البيت والذي تصدر مشهد الموت بحكم سوء أوضاعه في الأونة الأخيرة.
المتابع لهذا الطريق يعلم عدد الحوادث العديدة التي حصدت ارواح العديد من الأبرياء آخرها يوم أمس بعد حادث تدهور لحافلة تقل طلاب الى الجامعة الهاشمية الطريق يتوقف عند كثرة حوادث السير القاتلة، حيث بدا وكانه التحق بالتسمية التي طالت غالبية طرقنا الرئيسة في الأردن، كواحد من طرق الموت
وناشد عدد من اهالي المفرق والزرقاء عبر الأمم الجهات المسؤولة عن اتوستراد المفرق -الزرقاء بالتدخل السريع لايجاد حلول ناجعة لمشكلة الكسارات المقامة حديثا والتي قام اصحابها بعمل فتحات غير قانونية على اغلب الاوتستراد ، حيث تقوم القلابات الكبيرة بعبور الاوتستراد بكل الاتجاهات وتعاكس الطريق بشكل خطير، وتوقف السير مما يُعرض المركبات للحوادث الخطيرة ، خاصة مع تطاير الاتربة والغبار منها بشكل يومي ومع ساعات الصباح الأولى وعند ساعات الذروة .

وتحدث الموطن عيد البدارين لـ”الأمم” : ان جزء من الطريق ذاته مقابل محطة تنقية المفرق بطول 1كلم او اكثر لاتصلح للسير عليها نهائيا منذ عدة سنوات حيث تقوم المركبات بالسير على اطراف الطريق ” البنكيت ” ولم تقم وزارة الأشغال بحل المشكلة لغاية الان.
وأضاف البدارين ان الطريق المذكور بحاجة ايضا لانارة و جزر وسطية بين المسارب في كثير من المواقع للحد من الحوادث المرورية ، وننوه الى خطورة الرصيف “الكندرين” في بعض اجزاء الاوتستراد حيث تم وضعه على مسافة صفر من حافة الطريق وبدون اي مسافة امان كما هي المواصفات .
وقال المواطن علي المشاقبة ان طريق المفرق – الزرقاء وبالعكس بات يشهد العديد من الحوادث والتي باتت شبه يومية وهناك غياب لوزارة الأشغال العامة متمثلة بمديريات اشغال المفرق والزرقاء عن هذا الشارع الحيوي والذي يغذي عدد من الطريق الدولي ويربط الأردن بثلاث دول مجاورة هي سوريا والعراق والسعودية .
وبين المشاقبة ان سكان المفرق تقدموا بالعديد من الطلبات والمناشدات للجهات المعنية لغاية انارة الطريق ونأمل بسرعة الرد الإيجابي حفاظاً على سلامة سالكي الطريق .
وفي سياق متصل أكدت مديرة أشغال المفرق المهندسة رحاب العتوم في تصريح صحفي لـ”الأمم” أن وزارة الأشغال تعمل على توفير الحلول الجادة لطريق أوتوستراد المفرق – الزرقاء من خلال انارة الطريق وتحسين البنية التحتية .
وأضافت العتوم انه تم سيتم عمل صيانة وانارة للطريق من خلال موازنة مجلس المحافظة خلال العام 2020.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version