Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

أولى ناقلات الوقود الإيرانية ترسو في مصفاة بفنزويلا

لندن-

قالت قناة برس التلفزيونية الإيرانية الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الاثنين، إن أول ناقلة من بين خمس ناقلات إيرانية تحمل الوقود إلى فنزويلا رست في مصفاة إل باليتو.

ووفقا لمصادر وحسابات موقع تانكر تراكرز دوت كوم أرسلت إيران 1.53 مليون برميل من البنزين ومشتقاته إلى فنزويلا في خطوة انتقدتها الولايات المتحدة التي تفرض عقوبات على البلدين.

 وكان مسؤولون إيرانيون أعلنوا الأحد، وصول أول ناقلة من بين خمس ناقلات نفط إيرانية في طريقها إلى فنزويلا، وسط توتر بشأن احتمال قيام الولايات المتحدة بمحاولة وقف عمليات التسليم.

وقالت السفارة الإيرانية في فنزويلا عبر موقع تويتر: “وصلت أول ناقلة إيرانية إلى سواحل فنزويلا. شكرا للقوات المسلحة البوليفية على مرافقتها”.

وحذر الرئيس الإيرانى حسن روحاني الولايات المتحدة يوم السبت من شن هجمات على ناقلات بلاده أثناء مرورها عبر البحر الكاريبى فى طريقها إلى فنزويلا.

أما الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، فقد احتفل بوصول أولى ناقلات النفط الإيرانية إلى بلاده، محذراً من أن بلده لن “يركع” أبداً أمام واشنطن التي كانت نددت بإرسال شحنات الوقود الإيرانية تلك إلى فنزويلا.

وقال الرئيس الاشتراكي في خطاب بثه التلفزيون الرسمي: “سفينة فورتشن وصلت. إنها أولى الناقلات الخمس التي تجلب البنزين ومنتجات لتصنيع البنزين في فنزويلا”.

(وكالات)

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version