Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الصناعة: خطة شاملة لمراقبة الأسواق خلال عيد الأضحى

عمان– أعدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، خطة رقابية شاملة على الأسواق خلال عيد الأضحى المبارك للتأكد من توفر جميع السلع وبأسعار مقبولة، وفق ما أعلن المتحدث الرسمي للوزارة ينال البرماوي.

وبين البرماوي أن خطة الرقابة تتضمن تكثيف الرقابة على المخابز للتأكد عمل المخابز المناوبة وتوفيرها للخبز العربي الكبير، وإعلان الأسعار والالتزام بالأسعار المحددة.

كما تشمل خطة الرقابة التركيز على محال بيع الحلويات والسكاكر للتأكد من التقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة ومطابقة الأوزان المثبتة على عبوات البيع مع بطاقة البيان، إضافة إلى الملاحم ومحلات الخضار والفواكه للتشديد على إعلان الأسعار والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة كحد أعلى.

واشار البرماوي إلى أن خطة الرقابة تتضمن التركيز على محال بيع الألبسة والمفروشات ومحال بيع البطاقات الخلوية، والتأكد من التنزيلات والترويج والتصفية والعروض، واشتراطات الصحة والسلامة العامة والتباعد الجسدي وتوفر التعقيم، وفقا لأوامر الدفاع النافذة.

ولفت إلى تشديد الرقابة على محطات بيع المحروقات ومراكز بيع الغاز السائل المخصص للاستخدام المنزلي للتأكد من توفرها وبيعها بالأسعار المحددة، مبينا أن مديرية الرقابة على الأسواق قامت بتقسيم الجولات الرقابية لتغطي كافة المناطق الجغرافية ووفقا لأولويات الأسواق للسلع ذات الاهتمام بمناسبة العيد.

وبين البرماوي أن الوزارة قامت بعمل مسح لواقع السلع والكميات وأسعار الأضاحي المتوفرة في السوق المحلي بالتنسيق مع وزارة الزراعة والشركات المستوردة حيث أظهر توفرها بكميات كافية إضافة إلى توفير جميع المواد بجودة عالية وبأسعار مناسبة.

وأشار البرماوي إلى توفر جميع السلع بأسواق المؤسستين المدنية والعسكرية، حيث أن مستويات الأسعار أقل بنسبة تتراوح بين 5 إلى 10% عن أسعار مثيلاتها بالأسواق الأخرى.

وأوضح البرماوي أن الوزارة قامت بتوجيه مراقبي الأسواق لتوعية وإرشاد التجار بتشريعات الوزارة المتعلقة بالرقابة على الأسواق أثناء جولاتهم الرقابية على الأسواق، مبينا أن الوزارة حددت رقام الهاتف (5661176) لتلقي الشكاوي ومتابعتها.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version