Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الجغبير: الحكومة عزلت نفسها وتسير عكس التيار ولا جدوى اقتصادية

 أكد رئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير، أن لا جدوى اقتصادية حقيقية من القرارات الحكومية الصادرة اليوم الاربعاء، والتي وصفتها بالتخفيفية، وأن الحكومة لم توفق بها وغير قادرة على اقناع الأردنيين.

وقال الجغبير إن القطاعات كافة تفاجأت بالقرارات، “كنا نتأمل على الأقل أن يسمح للقطاعات بالعمل حتى الحادية عشرة ليلا لتعويض جزء من الخسائر التي تتكبدها منذ عام”.

وأضاف، أن الحكومة عزلت نفسها بنفسها، بعدم مشاورتها القطاعات الاقتصادية في القرارات التي تهمهم، مشيرا إلى أن الحكومات السابقة كانت تشاور المعنيين في الأمر بكل قرار تتخذه.

وبين أن عدد كبير من القطاعات الاقتصادية، متضررة منذ بدؤ الوباء، وستبقى متضررة طالما تتعامل الحكومة بذات النهج، داعيا الى النظر للأقتصاد الأردني بطريقة مختلفة.

وقال إن الاقتصاد الأردني اليوم ليس ما نتمناه، حيث ارتفعت نسب البطالة بشكل كبير، وزاد الفقر في المجتمع، وبات الوضع الاقتصادي سيء جدا، “وبم يعد هناك مجاملات في الوطن”.

وأكد أن الطبقة المتوسطة في الأردن باتت تشكوا الفقر، قائلا، “فما بالك بمن هم دون المتوسطة، إذا اشتكى الغني فاعلم أن الفقير قد مات”.

وأوضح الجغبير أن الحكومة الأردنية تسير بعكس التيار في التعامل مع وباء كورونا، فبدلا من فتح القطاعات 24 ساعة ليتوزع المتسوقون على الوقت، تغلقها عند المغرب ليكتظ الناس في الاسواق.

ودعا الحكومة إلى العودة عن قرارها وفتح القطاعات التجارية 24 ساعة، حتى يتسنى للجميع التسوق في الوقت الذي يناسبه وبالتالي نتفادى الازدحامات في الاسواق.

وأكد على ضرورة مشاورة الأصحاب الخبرة في الاختصاصات قبل اتخاذ القرارات قائلا، “لا عبقير يقود أمة لوحده اليوم، بل على الجميع أن يتشارك”.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version