8.1 C
عمّان
الأحد, 27 نوفمبر 2022, 12:17
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الهناندة: معظم الروابط الوهمية مصدرها خارج البلاد

قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، إن التعامل في العالم الافتراضي يتطلب الحذر الشديد مع أية روابط إلكترونية مجهولة المصدر.

وشدد الهناندة، خلال استضافته على شاشة المملكة، على ضرورة الحذر مع الروابط التي تدعي معونات مالية أو جوائز أو مسابقات مع التنويه إلى أنها تطلب معلومات شخصية وقد تصل لحسابات البنكية.

وأكد أن المؤسسات الرسمية لا تطلب أية معلومات شخصية مع ضرورة تقصي الحقائق من مصادرها الرسمية.

وبين، أن الكثير من الروابط تطلب معلومات الحساب على منصات التواصل الاجتماعي من أجل سرقته أو تطلب معلومات خاصة بالحسابات البنكية لسرقة مبالغ مالية.

وأشار إلى أن المسؤولية كبيرة على المستخدم في العالم الافتراضي، “كما نسمع عن سرقة حسابات تطبيق “واتس” من أجل الابتزاز لدفع مبلغ المالي”.

وأوضح أنه لا يوجد فئات مستهدفة للروابط المجهولة والتي حذرت منها الوزارة، مضيفا أن كان مصدر الرابط محليا يتم التعامل معه وفق التشريعات الناظمة “ولكن أكثر هذه الروابط تأتي من مصادر خارجية ويكون ليس من السهل تحديد مصدره”.

وإلى ذلك، حذرت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، في وقت سابق، من فتح روابط وهمية خبيثة، تتحدث عن تقديم مساعدات مالية وعند فتح الروابط يجري سرقة البيانات الشخصية.

ونصحت الوزارة في بيان صحفي بالرجوع إلى المواقع الإلكترونية أو الصفحات الرسمية الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من صحة الأخبار.

وحذرت الوزارة من عدم تداول تلك الروابط أو الدخول إليها والمساعدة في عدم نشرها وتداولها. ونصحت الوزارة بعدم مشاركة البيانات الشخصية والمالية مع أي منشور أو رابط على منصات التواصل الاجتماعي.

Share and Enjoy !

Shares