20.1 C
عمّان
السبت, 20 أبريل 2024, 11:14
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

44 مليون محاولة دخول على موقع نتائج “التوجيهي” قبل تفعيله رسميا

قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد هناندة،الخميس، إنه ورد للموقع المخصص لإعلان نتائج الثانوية العامة “التوجيهي” عشرات الملايين من الاستعلامات قبل تفعيله رسميا، حيث كان هنالك 44 مليون محاولة استعلام ما بين الساعة الرابعة فجرا وحتى السابعة صباحا.

وأضاف هناندة في تصريح لـ”المملكة”: “أطلقنا المنصة قبل الإعلان الرسمي بحدود 4:30 فجرا للتأكد من جاهزيتها وكان الجميع مستيقظا ويحاول رؤية العلامات بالرغم أن الإطلاق الرسمي كان في تمام العاشرة صباحا (…) حصلت مجموعة كبيرة من الناس على علاماتهم فتركنا المنصة فعالة واستطاع أكثر الطلاب الحصول على علامتهم ما بين 4-7 صباحا، وكان فريقنا الفني متابعا لكن البعض واجه مشاكل بالوصول للعلامة خلال هذه الفترة”.

وحول إمكانية إضافة نتيجة التوجيهي على تطبيق “سند” الحكومي أكد هناندة إمكانية ذلك مستقبلا عند زيادة عدد الأشخاص الذين يفعلون الهوية الرقمية.

وفي رده على سؤال عن تعرض الموقع لمحاولة قرصنة إلكترونية أكد هناندة عدم حدوث ذلك منذ وجوده وزيرا للاقتصاد الرقمي والريادة.

وبخصوص عدد الزوار وتعطل الموقع قال هناندة إن الموقع موجود في الحوسبة السحابية التي تستوعب عددا كبيرا من الزوار ولا مشاكل فيها، ولكن كانت هناك مشكلة فنية “بحتة” عندما كان يجري تجهيز الموقع وخلال مرحلة التجهيز للإطلاق كان الجميع مستيقظا ويبحث عن نتائجه.

المملكة

Share and Enjoy !

Shares