25.8 C
عمّان
الجمعة, 26 أبريل 2024, 18:18
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

ورشة توعوية للحد من المخالفات البيئية في الزرقاء

الزرقاء – مريم القطشان .نظمت غرفة تجارة الزرقاء وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة ورشة توعوية للقطاع التجاري “للتعريف بأهم القضايا البيئية التي يتم التعامل معها والحد من المخالفات البيئية” اليوم الاثنين في مبنى غرفة تجارة الزرقاء .
وفي البداية رحب نائب رئيس غرفة تجارة الزرقاء عماد أبو البندورة بالحضور ، وأكد على دور الغرفة التجارية وتشاركها مع كافة مؤسسات القطاع العام لخدمة القطاع التجاري والخدمي في الزرقاء .
وتحدث النقيب عمار العجرمي رئيس فرع البيئة والسياحة في الزرقاء عن دور الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة ومساهمتها في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الوطنية ذات العلاقة بالبيئة والسياحة، ودورها في مساندة الجهات المعنية لمراقبة وضبط المخالفات التي تشكل تعدياً على عناصر البيئة والسياحة وأهم الاجراءات القانونية التي تتخذ بحق المخالفين من خلال التنسيق مع الوزارات والدوائر المختصة لتحقيق بيئة آمنة ومستدامة .
وأكد النقيب العجرمي على دور مديرية الصحة والسلامة العامة في بلدية الزرقاء وتعاونها مع الادارة البيئية للحد من المخالفات البيئية في الزرقاء .
وأشار مدير بيئة الزرقاء المهندس حيدر الربابعة لأهم القضايا البيئية التي يتم التعامل معها وخاصة قضايا القطاع التجاري والصناعي في التخلص من النفايات والمياه العادمة الصناعية والمنزلية ومحطات معالجة المياه.
وأضاف الربابعة ان جميع المنشآت ( التجارية والصناعية) تخضع لقوانين وزارة الصناعة والتجارة والتموين ومؤسسة المواصفات والمقاييس، وبالتنسيق مع الادارة الملكية لحماية البيئة يتم تحرير المخالفات وتحويلها لوزارة العدل.
وتم طرح ومناقشة أهم المشاكل التي يعاني منها الوسط التجاري بشكل خاص والزرقاء بشكل عام ومنها: الضجيج أو التلوث الضوضائي، والاستعمال الخاطئ لمكبرات الصوت، وإلقاء النفايات أمام المحلات التجارية، وانتشارالكلاب الضالة في أنحاء مختلفة من مناطق محافظة الزرقاء.
وأضاف العجرمي أنه سيتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية ومعالجة جميع القضايا التي يعاني منها القطاع التجاري وتشديد العقوبة على مرتكبيها، موضحا أن الإدارة الملكية تعمل على إنذار المنشآت المخالفة وتنبيه أصحابها لإزالة المخالفة وتصويب أوضاعها قبل تحرير المخالفات بحقها.
وأكد مدير سياحة الزرقاء سرور الخشاشنة على الدور التشاركي بين مديريتي البيئة والسياحة للمحافظة على نظافة مدينة الزرقاء بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.
وحضر اللقاء رئيس فرع البيئة والسياحة في الزرقاء النقيب عمار العجرمي، ومدير بيئة الزرقاء المهندس حيدر الربابعة، ومدير السياحة سرور الخشاشنة ومندوب قسم الصحة والسلامة العامة في بلدية الزرقاء زكريا الشمالي ، وعضو مجلس الإدارة المهندس باسم الكيلاني وعدد من ممثلي القطاعات التجارية في الزرقاء.
وفي الختام شكر العجرمي الغرفة التجارية على استضافتها والدور التشاركي لخدمة القطاع التجاري والمجتمع المحلي لنشر التوعية لكل ما يهم مدينة الزرقاء.

Share and Enjoy !

Shares