26.1 C
عمّان
الخميس, 29 سبتمبر 2022, 21:39
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

محاضرات لجمعية البيئة بعنوان الإدارة البيئية وتدوير واعادة استخدام المخلفات الصلبة


الأمم… الاء ابو هليل.
نفذت جمعية البيئة الأردنية محاضرة توعية لطلاب وطالبات جامعة العلوم التطبيقية ضمن المشروع الذي تنفذه الجمعية ضمن مكونات مؤسسات المجتمع المدني والذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن والممول من الاتحاد الأوروبي .

حيث قدم مدير المشروع معن نصايره شرحا عن أهمية البيئة وكيفية إدارتها والتركيز على التدوير واعادة استخدام المخلفات الصلبة للمجتمع المحلي وطرق التخلص من النفايات الصلبة بطريقه آمنه ومستدامه .وكيفية التغلب على التلوث البلاستيكي وأهمية إعادة تدويره لما يشكله من خطر كبيرا على البيئة.
وتخلل المحاضره عمل حملة نظافة في منطقة شفا بدران لترسيخ عملية إعادة التدوير وفرز وجمع النفايات الصلبة والتأكيد على أهمية الحملات التطوعية لطلاب الجامعات في المحافظة على البيئة.
حيث يستهدف هذا المشروع القطاعات النسائية والشبابية وطلاب المدارس والجامعات والمجتمع المحلي في مناطق متعددة لتعريفهم بأهمية ادارة النفايات الصلبة واعادة التدوير حيث انه يتم عمل محاضرات توعية ودورات تدريبية وورش عمل في عمان و جرش وعجلون والاغوار الشمالية وأريد وبعض المناطق المستهدفة في المشروع.
حيث تعتبر جمعية البيئة الأردنية من اوائل المؤسسات الوطنية التي تعمل على تنفيذ برامج وأنشطة بيئية متنوعة وحصلت على جوائز محلية وعربيه ودولية في هذا المجال.

Share and Enjoy !

Shares