26.1 C
عمّان
الخميس, 29 سبتمبر 2022, 21:16
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

وزيرة الثقافة تؤكد أهمية الشباب ودورهم المستقبلي

بحث الدكتور عدنان الطوباسي رئيس الجمعية الثقافية للشباب والطفولة مع معالي السيدة هيفاء النجار وزيرة الثقافة العديد من الأمور التي تهم الشؤون الثقافية والشباب، وذلك في اللقاء الذي تم في وزارة الثقافة، وتطرق الحديث إلى أهمية عقد مؤتمر شبابي سنوي للشباب بدعم من الوزارة يناقش قضاياهم ومستقبلهم خاصة وأن جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين يولون الشباب اهمية بالغة ويحثون الجميع على دعمهم في شؤونهم كافة.

كما تم البحث في أن يكون للشباب حضور في الايام الثقافية الأردنية في دول العالم، كما جرى حوار حول صندوق الثقافة حيث أكدت معالي الوزيرة على أن الأمور تسير وفق ما هو مخطط لها، كما نوه الدكتور الطوباسي إلى اهمية اشراك وزارة التخطيط في دعم المشاريع الشبابية للهيئات الثقافية، خاصة وأن وزارة التخطيط لديها العديد من الاتفاقيات وبرامج الدعم.

واعربت وزيرة الثقافة عن سرورها بالنشاطات التي تقوم بها الجمعية ووعدت بأن يكون هناك دعم للأنشطة بالتشاركية مع وزارة الشباب ووزارة التخطيط.

وشكر د. الطوباسي الوزيرة على انفتاحها المتواصل على مؤسسات المجتمع المدني، وعلى ما تقوم به الوزارة والعاملين فيها بالدعم والمساندة والروح الإيجابية التي يتحلون بها.

هذا وفي بداية اللقاء قدم الدكتور الطوباسي نبذة عن الجمعية الثقافية للشباب والطفولة والفعاليات والأنشطة التي تقوم بها، حيث دربت أكثر من 25 ألف شاب وشابة في مختلف المجالات الإدارية والقيادية والتربوية والاجتماعية والثقافية والسلوكية منذ تأسيسها لغاية الآن.

Share and Enjoy !

Shares