30.1 C
عمّان
الأحد, 19 مايو 2024, 14:27
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الوحدات يهزم الأرثوذكسي ويتصدر دوري السلة

سجل فريق الوحدات فوزًا مريحًا على الأرثوذكسي بنتيجة 96-78، في المواجهة الجماهيرية المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على صالة الأمير حمزة، ضمن إياب المربع الذهبي لدوري كرة السلة.

وتقدم الوحدات للصدارة برصيد 8 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة مع الأهلي والأرثوذكسي.

الأرثوذكسي يحسم

أعلن الوحدات عن بداية جيدة، وافتتح له المحترف اللبناني الجديد علي حيدر التسجيل، في وقت تألق فيه محمود عابدين وأبو عبود وسامي بزيع وحمارشة ليواصل التقدم بنتيجة 13-4.

واستفز هذا الواقع فريق الأرثوذكسي الذي نجح في قلب الطاولة على الوحدات وقلص الفارق، بعد تميز فريدي إبراهيم ويزن الطويل وأبو وزنة والمحترف ستوفر، لينهي الربع لصالحه بفارق نصف سلة 19-18.

وفي الربع الثاني، ظهر واضحا تراجع أداء فريق الوحدات في وقت عمل فيه الأرثوذكسي على توسيع الفارق الذي وصل إلى 7 نقاط “25-18”.

وتفوق الحمارشة لاعب الوحدات على نفسه واستطاع تقليص الفارق إلى 4 نقاط، واتبعه بزيع بنقطتين لينتهي الربع الثاني لصالح الأرثوذكسي بفارق نقطتين “35-33”.

الوحدات يستنهض

استنهض الوحدات همته في الربع الثالث، ونجح في قلب الأمور رأسًا على عقب بفضل سلاح الثلاثيات الذي أشهره سامي بزيع والحمارشة وعابدين فيما شكل حيدر إضافة مهمة للفريق تحت السلة.

ونجح الوحدات في التقدم “54-47″، ثم “56-49″، ليدفع الأرثوذكسي بعد ذلك بأحمد حسونة البارع بسلاح الثلاثيات ليمنح فريقه ست نقاط ويتلقص الفارق إلى “3 نقاط”.

وواصل الوحدات محافظته على توازنه وتعامل مع المجريات بتركيز عال، لينهي الربع لصالحه بنتيجة “63-57”.

وفي الربع الأخير، واصل الوحدات تسجيله النقطي الهادر، ووسع الفارق لصالحه إلى “11 نقطة” وبنتيجة “70-59”.

وعاد بزيع لسلاح الثلاثيات، ولحقه عابدين بأخرى، فيما تألق اللبناني حيدر تحت السلة ليرتفع الفارق إلى “15 نقطة”، قبل أن يحسم الوحدات المباراة  بفارق “18 نقطة” وبنتيجة “96-78”.

Share and Enjoy !

Shares