27.1 C
عمّان
الثلاثاء, 16 أبريل 2024, 19:52
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

وفاة وإصابتين بحوادث دهس في الأردن

توفي شخص بحادث دهس في منطقة تبعد عن الجيزة جنوبي العاصمة عمان مسافة 15 كم، فيما أصيب شخصين آخرين أحدهما في منطقة حي نزال وحالته متوسطة، والآخر في منطقة رغدان باتجاه وسط البلد وحالته متوسطة، وفقا للتقرير المروري، اليوم الأحد.

وعزا التقرير أسباب حالات الدعس إلى عدم استخدام أماكن عبور المشاة لقطع الطريق كالقفز من أعلى الحواجز الحديدية وعدم قطع الطريق من أقصر مسافة ممكنة بالإضافة لعدم أخذ الاحتياطات اللازمة في أثناء القيادة.

وأعلنت الدوريات الخارجية ضبط مركبة تسير بسرعة 181 كلم/ساعة على الطريق الصحراوي، وضبط مركبات قامت بتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء والمسير بعكس اتجاه السير في شوارع مفصولة بجزر وسطية وجميعها تشكل خطورة على سلامة مستخدمي الطريق.

وتابع التقرير إلى أنه تم التعامل مع انجراف للتربة ما بعد جسر أبو صياح باتجاه عمان نتج عنها تباطؤ في حركة السير.

ولفت التقرير إلى أن منطقة رأس النقب والإعمري ومحطة شويعر من طريق الأزرق باتجاه الزرقاء شهدت تدني لمدى الرؤية الأفقية بسبب وجود الضباب، مؤكدا بأن جميع الطرق سالكة بدون أي عوائق.

وقدمت المحطات الأمنية بالتزامن مع المنخفض الجوي قدمت عدة مساعدات، كاصلاح اعطال مركبات وتقديم حالات اسعافية كشخص يعاني من ضيق تنفس تم اجراء اللازم من قبل الدفاع المدني في المحطة.

ودعا الإدارات المرورية السائقين إلى ضرورة التقيد بتعليمات المرور والابتعاد عن التتابع القريب والتقيد بالسرعات المقررة وعدم المسير قبل إزالة الضباب عن زجاج المركبة والمرآة بالكامل في ظل الظروف الجوية السائدة بمختلف أنحاء الممكلة.

Share and Enjoy !

Shares