6.1 C
عمّان
الخميس, 2 فبراير 2023, 13:30
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

حوارية عن أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية و الحزبية في مركز زها الثقافي


الامم – راشد فريحات عقد منتدى السياسات في مركز زها الثقافي خلدا جلسة حواريــة عن أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية و الحزبية بمشاركة عدد من الشباب وابناء المجتمع المحلي .
واكد العين خالد البكار أن قانون الانتخاب وما رافقه من تعديلات دستورية موجبه له تصب لجهة تطوير المنظومة السياسية التي يعد مجلس النواب رافعتها الأساسية ما يتطلب وجود كتل حزبية برامجية داخل مجالس النوب تقود العمل البرلماني بجماعية وائتلافات قادرة على إنتاج برامج وحلول لمختلف القضايا والمشكلات التي نواجهها وفي مقدمتها السياسات الرامية لمواجهة تحديات الأوضاع الاقتصادية والفقر والبطالة وغيرها .
وبين اننا أمام فرصة تاريخية لتطوير منظومة العمل السياسي القائمة على الحزبية البرامجية والتعددية المرتكزة على تكتلات تشكل قوام مجالس النواب القادمة مشيرا الةى أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية و الحزبية وما يرتبط بتلك المشاركة من أهمية تنعكس ايجاباً على إنشاء جيل قادر على صنع القرارات .

واشار عضوي منتدى السياسات العامة رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري ورئيسة ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردنية الدكتورة ريم البغدادي الى اهمية تمكين المرأة والشباب من ممارسة الحياة السياسية والعمل الحزبي وتوسيع مشاركتهم في دوائر صنع القرار .
وبينا إن التشريعات الجديدة الناظمة للعمل الحزبي والمشاركة السياسية شكلت دافعية كبيرة للقوى الشبابية والنسوية لدخول هذا المعترك بفرص واسعة لإثبات الذات وهو ما يجب التقاطه والعمل على توسيع مكتسباته في مراحل قادمة.
وقالت المديرة التنفيذية لمركز زها رانيه صبيح ان هذه الجلسة الحوارية تأتي ضمن خطة المركز في التوعية والتعريف بالعديد من المواضيع التي تلامس المجتمع مبينة اهمية دور مختلف المؤسسات في التحفيز على اهمية المشاركة السياسية في احداث التغيير وخاصة فئة الشباب .
واكدت حرص المركز على تعزيز التشاركية والتنسيق مع كافة الجهات لتعزيز العمل الجماعي المنظم الذي يخدم المصلحة العامة .
وفي نهاية فعاليات اليوم الاول من الجلسة التي تستمر لمدة يومين دار حوار ونقاش حول اهمية المشاركة السياسية كما تم توزيع استبانات قبلية وبعدية على المشاركين .

Share and Enjoy !

Shares