Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

رئيس الوزراء يعلن الحزمة الرابعة لتحسين الخدمات للمواطنين

عمان – الامم – أعلن رئيس الوزراء عمر الرزاز عن الحزمة التنفيذية الرابعة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين،والتي تتعلق بالصحة والتعليم والنقل .

وأشار الى ان الاردن ينفق ما نسبتة ٨.١٢ بالمائة من الناتج المحلي على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

وقال الرزاز يجب أن لا يظل مواطن محروما من التأمين الصحي الشامل وأن لا يطل شاب وشابة ومسن ومن ذوي إعاقة محرومين من التنقل وعلينا إعادة النظر في الإنفاق الرأسمالي على النقل العام .

وأكد أن  التحدي الأكبر في التعليم هو مرحلة رياض الأطفال، والجانب التحليلي في امتحان بيزا، يثبت أن الطالب الذي التحق برياض الأطفال أداؤه أفضل لاحقا .

وقال وزير الصحة سعد جابر إن الحكومة ستعمل على استثمار الموارد البشرية والتوسع في بناء المستشفيات وتعميم نظام التأمين الصحي الشامل بشقيه الاختياري والالزامي، حيث تعمل على توسعة أربعة مستشفيات هي مستشفى الاميرة رحمة والتوتنجي والرمثا وغور الصافي  .

وأشار الى أنه سيتم افتتاح ثلاثة مستشفيات في ٢٠٢٠ هي مستشفى السلط الحكومي والمستشفى القضائي في الفحيص ومستشفى الطوارئ بمستشفى البشير ، وهناك ١٠ مراكز صحية جاهزة سيتم افتتاحها في ٢٠٢٠ و ٣٠ مركزا قيد الانشاء في مختلف مناطق المملكة.

وأضاف انه سيتم  تطبيق التأمين الصحي المدعوم للأسر التي يزيد عدد افرادها عن خمسة أفراد .

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي إنه سيتم انشاء ٥٠ مدرسة تدعم التعليم الدامج في العام المقبل ، كما سيوفر برنامج رياض الأطفال 800 فرصة عمل للمعلمات والمعلمين .

وأضاف انه سيتم رفع عدد الطلبة المستفيدين من برنامج التعليم الدامج بمقدار 1000 طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب تأهيل 50 مدرسة جديدة لتعزيز مستويات الدمج .

واعلن زير النقل خالد سيف عن اطلاق برنامج النقل المدرسي الآمن بهدف توفير خدمات نقل آمنة ومنظمة وبتكلفة معقولة للطلبة غير المستفيدين من خدمات نقل المدارس، وتشجيع النقل الجماعي بما يخفف من أزمات السير .

 وأكد أن هناك مواصفات عالمية في المركبات التي ستوفر خدمات النقل المدرسي الآمن، داعيا جميع المهتمين من المؤسسات للتسجيل في هذا البرنامج

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version