21.1 C
عمّان
الثلاثاء, 28 مايو 2024, 10:17
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الاتحاد يحدد قيمة جوائز ببطولة درع الاتحاد لكرة القدم

– حدد اتحاد كرة القدم، قيمة الجوائز التي سيمنحها للفائز بالمركز الأول ببطولة درع الاتحاد، حيث سيحصل على 15 ألف دينار بحسب ما أكد نائب رئيس الاتحاد مروان جمعة الثلاثاء.

وأصدر الاتحاد في وقت سابق، جدول مباريات بطولة درع الاتحاد بنسخة استثنائية هذا العام، التي تنطلق الخميس المقبل بمشاركة أندية المحترفين.

وقال جمعة إن صاحب المركز الأول في بطولة الدرع “سيحصل على 15 ألف دينار أما الثاني سيحصل على 10 آلاف دينار”.

وتقام منافسات البطولة، تحت مسمى “درع المئوية”، بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط، حيث يخوض كل ناد 11 مباراة خلال البطولة، وتقام جميع اللقاءات على ملعب الأمير محمد في الزرقاء.

أما بالنسبة لبطولة كأس السوبر التي ستقام لأول مرة بنظام الذهاب والإياب يومي 21 و28 تموز، بين فريقي الفيصلي -بطل الدوري الأردني للمحترفين 2022، والوحدات- حامل لقب كأس الأردن الموسم الماضي، فإن قيمة الجائزة للفائز تبلغ 15 ألف دينار.

والمباراتان ستقامان على ملعب عمّان الدولي كما أعلن الاتحاد سابقا.

وفي المقابل، من المقرر أن تنطلق منافسات دوري المحترفين لكرة القدم في 3 آب المقبل.

وثبت الاتحاد، بحسب جمعة، قيمة الجائزة التي تمنح للمتوج ببطولة الدوري عند 60 ألف دينار، فيما سيحصل صاحبا المركزين الثاني والثالث على 30 ألف دينار و15 ألف دينار على التوالي.

وفريق الفيصلي هو حامل لقبي درع الاتحاد والدوري الأردني للمحترفين للموسم الماضي، حيث تغلب على الرمثا في المباراة النهائية لبطولة الدرع بهدف دون رد، قبل أن يحسم لقب بطولة الدوري بـ51 نقطة، متفوقا على الوحدات والحسين بـ50 نقطة.

وخلال 24 آب المقبل، من المفترض أن يقام الدور التمهيدي لبطولة كأس الأردن، بمشاركة أندية الدرجة الثانية والفرق الأربعة الأخيرة من دوري الأولى 2022، فيما ينطلق دور الـ(32) من المسابقة في 25 أيلول، بمشاركة أندية المحترفين وباقي فرق الدرجة الأولى إلى جانب الفرق المتأهلة من الدور التمهيدي.

وقال جمعة إن الفائر ببطولة الكأس سيحصل على 30 ألف دينار في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على 15 ألف دينار.

والوحدات هو حامل لقب كأس الأردن في الموسم الماضي.

Share and Enjoy !

Shares