30.1 C
عمّان
الأحد, 14 يوليو 2024, 16:18
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مفاجأتان في الجولة الأولى لدرع الاتحاد الأردني

انتهت الجولة الأولى لبطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم، بعد إقامة 5 مواجهات بالفوز مقابل تعادل وحيد.

ولم ينجح الحسين إربد الذي يعتبر المرشح الأبرز للمنافسة على اللقب استنادا لاستقراره الإداري والمالي واستقطابه أبرز نجوم الكرة الأردنية، في تحقيق الفوز حيث تعادل (0-0) أمام السلط.

والمفاجأة الثانية تمثلت بخسارة شباب الأردن (0-1) أمام الأهلي “الصاعد حديثا لمصاف الأندية المحترفة”، حيث يعد الأكثر جاهزية من كافة الفرق بعدما شارك في الدور التمهيدي للبطولة العربية.

أهداف الوقت الضائع

شهدت الجولة الأولى أهدافا ثمينة في أوقات صعبة، حيث نجح الوحدات في التغلب على سحاب بهدف وحيد سجله فراس شلباية في الدقيقة (90+2).

ولم يكن فوز الفيصلي على مغير السرحان سهلا حيث سجل الهدفين أحمد شديفات خطأ بمرماه بالدقيقة (81) ويوسف أبو جلبوش بالدقيقة (90+4).

وحقق الرمثا فوزا منطقيا على الجليل بنتيجة (2-0)، سجلهما بشار ذيابات من ركلة جزاء في الدقيقة (45)، وأحمد المغربي بالدقيقة (90+1).

وبذلك تم تسجيل 5 أهداف في تلك المواجهات 3 منها في الوقت بدل الضائع، بينما فاز شباب العقبة على معان بهدف غيث المدادحة بالدقيقة (71).

الهدف الأجمل

يعد هدف الفوز الذي سجله خالد الدردور لصالح الأهلي بمرمى شباب الأردن في الدقيقة (55) الأجمل في الجولة الأولى.

وتسلم الدردور كرة بجانب منطقة الجزاء ليطلقها قوية وبشكل مباغت، استقرت في أقصى الزاوية اليسرى لأحمد الجعيدي.

وشهدت الجولة تسجيل 7 أهداف في 6 مباريات، حيث كان الفيصلي والرمثا الأكثر تسجيلا بعدما حقق كل منهما الفوز (2-0).

إصابات

شهدت المباريات بعض الإصابات العضلية، مما شكل مخاوفا لدى الأندية التي تخشى على نجومها من تعطل مسيرتهم قبل انطلاق الدوري وكأس الأردن.

وتعود تلك الإصابات لعدم الجاهزية البدنية للاعبين فضلا عن أرضية الملعب (النجيل الصناعي) حيث اشتكى أكثر من لاعب من تلك الأرضية.

وكان لاعب سحاب أحمد هشام قد تعرض لإصابة عضلية في بداية مباراة فريقه أمام الوحدات ليتم نقله إلى المستشفى، فيما تبين أن إصابة لاعب الوحدات أحمد سريوة مطمئنة.

Share and Enjoy !

Shares