27.1 C
عمّان
الجمعة, 17 مايو 2024, 13:52
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مساعدات نقدية من “الأونروا” لأبناء قطاع غزة بمخيم جرش

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بالأردن عن توزيع مساعدات نقدية ولمرة واحدة لأبناء قطاع غزة القاطنين بمخيم جرش .

وقالت الوكالة في بيان صادر عنها ، ، :”أعزاءنا لاجئي فلسطين/أبناء قطاع غزة في مخيم جرش، بهدف المساهمة في التخفيف من آثار وباء كورونا على اللاجئين من أبناء قطاع غزة، والقاطنين داخل مخيم جرش/غزة، تنوي الأونروا توزيع مساعدات نقدية لمرة واحدة فقط للاجئين المسجلين في الأونروا ضمن المعايير التالية:

الأسر التي ترأسها أنثى

الأسر التي يرأسها كبير بالسن (60 سنة فما فوق)

الأسر التي يرأسها الأشخاص ذوي الإعاقة

الأسر التي لديها أطفال بعمر 5 سنوات فما دون.

وأضافت في بيانها أنه ستتم عملية التوزيع بالتعاون مع لجنة تحسين خدمات المخيم وذلك بحسب تسلسل مجموعات تم تثبيتها وترتيب مواعيدها مع لجنة خدمات تحسين مخيم جرش، ابتداء من تاريخ 27/4/2020 وحتى 20/5/2020 وفي المواعيد المحددة لذلك.


وبينت أنه سيقوم متطوعون بإيصال بطاقة مع رقم تسلسلي خاص بالمستفيد  إلى منزله وسيتم التواصل معه بشأن تاريخ يوم استلام مغلف النقود الخاص به والوقت المحدد له والموقع.

وأشارت الوكالة الى أن المساعدة ستكون عبارة عن تخصيص مبلغ 50 دينارا لكل فرد في العائلة التي تنطبق عليها المعايير أعلاه بحسب العائلة المسجلة لدينا في سجلات الاستحقاق والتسجيل.

وقالت الوكالة :” ومن يجد أسرته مؤهلة للحصول على هذه الإعانة النقدية، ولم يتم استدعاؤه للاستلام، يرجى تعبئة الاستدعاء بحسب النموذج الكتروني على الرابط ” يرجى الضغط هنا “  إذ يمكن تعبئته من خلال الهاتف او جهاز الحاسوب.

علمًا أن فترة تقديم طلبات الاعتراض تبدأ من 7/5/2020 إلى 12/5/2020. نعتذر عن قبول أي اعتراض بعد هذا التاريخ”.

Share and Enjoy !

Shares