Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

سهم ربابعة ثالث صحفي يكسب قضيته ويعود الى عضوية نقابة الصحفيين .

قررت المحكمة الادارية في جلستها التي عقدت اليوم اعادة العضوية في نقابة الصحفيين للزميل سهم الربابعة ،وبذلك يكون ثالث زميل تعود اليه العضوية بعد قرار فصل 23 زميلا من عضوية النقابة وفقا لمجلس النقابة .

وكانت المحكمة الإدارية الغتب القرار الصادر عن مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين بفصل الزميلين كامل نصيرات واحمد الشوابكة من نقابة الصحفيين في جلسة عقدتها امس ،مما ردود فعل عديدة لدى اعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين التي استهجنت عملية الفصل للزملاء.

وعقد يوم السبت الماضي اجتماع لعدد من الصحفيين ارتفعت فيه الاصوات المطالبة باستقالة المجلس ، وكفّ يده عن اتّخاذ أيّ قرار قد يكون له أثر مالي أو قانوني أو إداري. بعد أن اخفت في العديد من الملفات، منها ملف العضوية وتعديل قانون نقابة الصحفيين، الذي انفرد المجلس الحالي بإعداده، بعيدا عن أسس الشفافيّة، ودون أي تشاور مع الهيئة العامّة يتيح الاستفادة من التغذية الراجعة، وما فرض من قوانين بحق الصحفيين مثل قانون الجرائم الالكترونية.

وعبر الزميل الشوابكة عن فرحته لاعادته الى سجل نقابة الصحفيين ،بعد الاثر النفسي الذي تعرض له نتيجة قرار فصله دون اي سند قانوني،املا ان يعود بقية الصحفيين الذين تم فصلهم ،لافتا الى انه يعمل في مهنة الصحافة منذ اكثر من ثلاثين عاما ،مستغربا ما قام به المجلس من اجراءات مست الجسم الصحفي.

وتساءل الصحفي ايمن جريد المجالي عن جدوى قرار فصلهم ،ورأي مجلس النقابة بعد أن عاد الزملاء الى حضن نقابة الصحفيين ،بعد أن افنوا حياتهم في العمل في هذه المهنة، معتبرا ان القرار الذي اتخذه المجلس كان خاطئا وعليه ان يتحمل تبعياته .

ويطالب الصحفي خالد الخواجا بملاحقة المجلس قانونيا ،بحيث يقف الصحفيون وقفة احتجاج وبشكل عاجل بدون اي تاجيل،للتعبير عن رفضهم لقرارات النقابة.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version