Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

فريحات : علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135% إلى 175%


عمان – الأمم –
أعلنت نقابة الصحفيين، اليوم (الخميس)، نسب الزيادة على العلاوة المخصصة لأعضاء الهيئة العامة للنقابة العاملين في الإعلام الرسمي ممن يتقاضونها حاليا،وأن العمل جار على شمول عدد من الزملاء غير المستفيدين من العلاوة أصلا.
وقالت النقابة في بيان صدر عنها، إن الحد الأدنى للعلاوة سيكون 135% لجميع الأعضاء للسنة المالية 2020، فيما سيكون الانتقال إلى المسار المهني وتطبيقه اعبتارًا من بداية العام 2021، والذي سيتضمن نسب علاوة أعلى.
وأوضح البيان أن العلاوة التي ستصرف في العام 2020 ستكون تحت مسمى “المسار العادي” فيما في العام 2021 ستكون تحت مسمى “المسار المهني”.

وقال الناطق الاعلامي لنقابة الصحفيين الاردنيين علي فريحات ل (الامم )، إنه وفقا للمسار المهني، ستكون علاوة الزميلات والزملاء في الفئات السادسة والخامسة 145%، والرابعة والثالثة 155% والثانية والأولى 165%، والخاصة 175%،وأن عملية تسكين علاوة الزميلات والزملاء حسب الفئة ستكون مع بداية العام 2021.
وأكد أن “المسار المهني” لكل النقابات المهنية سيُطبق في العام 2021، وأن النقابة ستعمل مع الجهات ذات الصلة على وضع مسار مهني للعاملين في الإعلام الرسمي، بعد أن تتسلم الإطار العام للمسار الذي ينوي ديوان الخدمة المدنية وضعه في وقت قريب، وتعميمه على جميع النقابات المهنية.

وأشار فريحات الى ان النقابة عملت خلال الفترات الماضية مع النقابات الاخرى ،من أجل رفع نسبة العلاوة للزملاء في الاعلام الرسمي ،وان المجلس التزم برفع نسبة العلاوة لأعضاء الهيئة العامة للعاملين في القطاع العام، وعملت النقابة مع اللجان المختلفة في مجلس النقباء ،لافتا الى تشكيل لجنة فنية لدراسة العلاوات الفنية وتعديل نظام الخدمة المدنية منذ بداية عهد حكومة الدكتور عمر الرزاز.

وقال فريحات ان النقابة ستظل على تواصل مع ممثلي الاعلام الرسمي لاطلاعهم على كل المستجدات اولا باول ،بحيث يلمس الزملاء التحسينات التي ستعود على تحسين وضعهم المعيشي، مؤكدا أن مجلس النقابة سيظل قريبا من الزملاء لانصافهم ومنحهم العلاوة التي يستحقونها ،املا استجابة الحكومة وتعاونها في تسهيل الحصول على علاوة الزملاء في الإعلام الرسمي، مثمنا التعاون الكبير الذي أبداه ديوان الخدمة المدنية في اتمام الإجراءت بصورة إيجابية حتى وصلت الأمور إلى نهايتها.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version