18.1 C
عمّان
الجمعة, 19 أبريل 2024, 23:02
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

المفرق : فريق مشروع التمكين الاقتصادي يتابع مراحل تنفيذه

الامم-راشد فريحات.
قام فريق مشروع التمكين الاقتصادي الذي ينفذه الاتحاد العام للجمعيات الخيرية بالتعاون مع منظمة الخبرة الفرنسية وبدعم من الاتحاد الأوروبي بزيارة لمركز الامل للتربية الخاصة لمتابعة اعمال الصيانة والتجهيزات .
وقال رئيس الهيئة الادارية المؤقته للاتحاد العام للجمعيات الخيريــة الدكتور عاطف عضيبات الى اهمية المتابعه الميدانية للوقوف على اليات العمل وحل المشاكل والمعيقات التي تواجه المشروع بهدف التسريع بالانجاز .
وبين ان المشروع يهدف الى التمكين الاقتصادي للنساء والشباب من كلا الجنسين والاشخاص ذوي الإعاقة العقلية والجسدية من خلال تزويدهم بالتدريب المهني لمساعدتهم على إعالة انفسهم واسرهم مع ضمان تكافؤ الفرص لجميع للأشخاص مع التركيز على الفئات الاقل حظا ورفدهم بسوق العمل وتعزيز الحماية الاجتماعية وصولا لتحقيق الدمج الاجتماعي .
واشارت مديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات ان الزيارة تاتي للاطلاع على المرحلة الاولى من المشروع و التي تتضمن اجراء اعمال الصيانة للمركز وتطوير مرافقه ليتمكن من تقديم الخدمة الملائمة للمنتفعين.
وقال مدير المشروع ماهر عابده انه هذه الزيارات تأتي من ضمن اهداف المشروع الذي سيستمر لمدة 8 شهور للتشبيك مع مختلف المؤسسات لتعزيز رسالته والمساندة في عقد الدورات التدريبية والتشغيل مبينا انه سيتم عقد 5 دورات مهنية وندوات للشباب والسيدات والشباب المتعطلين وذوي الاعاقــة .
وبين انه تم الانتهاء من اعمال الصيانه وانشاء ملعب الاطفال والسور لمركز الامل لخلق بيئة امنه للاطفال والمنتفعين من المركز .
وتضمنت الزيارة الالتقاء برئيس اتحاد المفرق مدالله الخالدي الذي اشاد بدور الاتحاد العام للجمعيات ممثلا برئيس هيئته الإدارية المؤقتة الدكتور عاطف عضيبات لتنفيذ المبادرات و لمشاريع التي غايتها الارتقاء بالاتحادات وإفادة ابناء المجتمع المحلي و تعزيز العمل الخيري والتطوعي .
كما تم زيارة معهد التدريب المهني والالتقاء بمديره المهندس محمد الخالدي حيث ابدى استعداده للتعاون مع الاتحاد لانجاح المشروع وعقد سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية مستعرضا اهداف المعهد و تطلعاته لتقديم الخدمات التدريبية لكافة الفئات والبرامج المتوفرة في المعهد والمستويات التدريبية بالاضافة الى جاهزية المشاغل وتوفرالكوادر الفنية المتميزة و التجهيزات لمختلفة التخصصات .
كما شملت الزيارة التي رافقتهم بها رئيس قسم العلاقــات العامة في الاتحاد رايه حراحشة مديرية العمل حيث اشار مدير العمل ايمن الخوالدة الى اهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد معربا عن استعداده للتعاون مع المشروع في مجال انجاز المشروع وتقديم الدعم و المساندة الممكنة كون هذه الجولة هي تحضيرية للبرامج المدرجة ضمن المشروع .

Share and Enjoy !

Shares