33.1 C
عمّان
الثلاثاء, 23 يوليو 2024, 20:21
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

حماد: الدمج الأمني بتوحيد المرجعيات وبقاء خصوصية المديريات كما هي

قال وزير الداخلية سلامة حماد إن دمج مديريتي الدرك والدفاع المدني ضمن مديرية الأمن العام يهدف إلى توحيد المرجعيات والجهود لتكون مشتركة وتحت قيادة واحدة، مؤكدًا بقاء خصوصية ومراعاة كل مديرية كما هي.

وأشار وزير الداخلية سلامة حماد خلال اجتماع مع اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان إلى توجيه جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة، بدمج المديريات الثلاث، بشكل يضمن تعميق التنسيق الأمني المحترف وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

وكشف الوزير حماد عن توجه الوزارة إلى الاستعانة بخبراء من ألمانيا مختصين بأمور السير، للمساعدة في إيجاد حول لمشكلة السير، التي تُعيشها العاصمة عمّان.

واطلعت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور أمية طوقان، على موازنات العام المقبل لوزارة الداخلية.

وجاءت لقاء اللجنة اليوم الثلاثاء، في ضوء مناقشتها الاستباقية لمشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2020، الموجودين حاليًا لدّى مجلس النواب.

وقال العين طوقان: إن اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان تؤيد التوجهات والاجراءات لوجود مرجعية موحدة للأمن الوطني التي ستنتج عن الدمج، مؤكدا ان الانضباط والمهنية التي تتحلى بها مرتبات الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، ستضمن أن تكون عملية الدمج بأعلى درجات الكفاءة بما يُعزز الأمن الوطني الذي يشكل ركنًا أساسيًا للبيئة الجاذبة للاستثمار.

Share and Enjoy !

Shares