20.1 C
عمّان
الأحد, 7 يوليو 2024, 8:26
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الزراعة تتوقع استئناف تصدير الأغنام للسعودية قريبا

– أكد أمين عام وزارة الزراعة للثروة الحيوانية المهندس علي أبو نقطة، أن قراراً سعوديا اتخذ حول إعادة تصدير الأغنام الأردنية إليها.

وقال أبو نقطة لعمون الأحد، إنّ هذا القرار ما زال بانتظار الرد الرسمي السعودي، وإرسال مخاطبة رسمية للأردن، وسط توقعات بأنّ يتم ذلك خلال الأيام المقبلة.


وأوضح أنّ مسألة وقف التصدير إلى المملكة العربية السعودية جاءت في بدايات آذار الماضي بعد إشعار الأردن لمنظمة الصحة الحيوانية، بوجود إصابات بمرض الحمى القلاعية بين الأبقار وفي مواقع جغرافية محددة، الّا أنّه وللأسف تداولت بعض وسائل الإعلام الأنباء بدون تحديد الموقع الجغرافيّ ولم تحدد أنّ المرض منتشر بين الأبقار وحدها، ما دفع السعودية إلى وقف استيراد الأغنام من الأردن.

وِأشار إلى أنّ الأردن يصدر نحو 600 ألف رأس من الأغنام إلى دول الخليج العربي منها 90% إلى السعودية، علماً بأن التصدير استمر إلى دول الخليج بوساطة النقل الجوي بعد قرار السعودية بوقف إدخال الأغنام الأردنية إليها.

وبين أبو نقطة، أنّه في حال عدم إصدار قرار رسمي سعودي باستئناف دخول الأغنام الأردنية، ستحاول الوزارة التوصل إلى إجراءات لمحاولة الحد من خسائر المزارعين ومربي الثروة الحيوانية.

Share and Enjoy !

Shares