31.1 C
عمّان
الأربعاء, 3 يوليو 2024, 14:27
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

271 يوما للحرب .. الأحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة ويوقع عشرات الشهداء

 واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم ٢٧١ من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء و الجرحى.

وارتكب الاحتلال الاسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمشافي ٢٥ شهيد و ٨١ اصابة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية.

وارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي الى ٣٧٩٢٥ شهيد و ٨٧١٤١ اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وبدأت رحلة نزوح عكسية لنحو ربع مليون مواطن من سكان القرى الشرقية لخان يونس والذي اجبروا على مغادرة منازلهم مجددا، فيما بدأ عشرات الآلاف بالعودة بعد ان امضوا اربع وعشرين ساعة في العراء في ظروف إنسانية قاسية، كما بدأت قوات الاحتلال باخلاء.

جنوب قطاع غزة
وفي رفح يتواصل اجتياح المدينة لليوم ٥٨ على التوالي مع استمرار عمليات نسف المنازل، واصيب عدد كبير من المواطنين خلال محاولة العودة لمنازلهم شمال مدينة رفح.

وأقدم جيش الاحتلال على استخدام طائرات الكود كابتر في إطلاق النار على سيارات الإسعاف التي حاولت الدخول للمدينة لنقل شهداء، وقصفت المدفعية الأطراف الشرقية لمدينة رفح وخانيونس.

غزة والشمال
هذا، ويتواصل اجتياح حي الشجاعية شرق مدينة غزة لليوم السابع مع استمرار الاحتلال بتفجير المنازل، واستشهد ثلاثة مواطنين في قصف على شارع المنصورة وسط الشجاعية.

واستشهد سبعة مواطنين من عائلة مقاط واصيبت أعداد اخرى في قصف للاحتلال لمنزلهم بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة، واستهدفت طائرات الاحتلال مطبعة الغفري في شارع يافا بحي التفاح بمدينة غزة.

وكان الاحتلال ارتكب مجزرة في قرب مسجد الشمعة بحي الزيتون راح ضحيتها ١٧ مواطنا كان يتجمعون للحصول على الماء، ووقعت عدة اصابات في قصف طائرات الاحتلال منزل لعائلة الكرد في مشروع بيت لاهيا شمال غزة.

وسط القطاع
كذلك، ارتقى شهيدان وسقطت إصابات جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، حيث استشهد الدكتور حسن حمدان استشاري ورئيس قسم الحروق والتجميل في مجمع ناصر الطبي، رفقة جميع افراد أسرته جراء قصف نفذته طائرات الاحتلال على منزل في دير البلح وسط القطاع.

ونقل إلى مشفى الأقصى ١٢ مواطن نتيجة الغارة التي وقعت بشارع ابو عريف بدير البلح مستهدفة الطبيب وعدد من أقاربه.


معا

Share and Enjoy !

Shares