24.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 8:21
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الفيصلي يثقل شباك الأهلي في بطولة الدرع

أثقل الفيصلي شباك منافسه الأهلي، وفاز عليه بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ستاد عمان الدولي، بافتتاح الجولة الأولى لبطولة درع الاتحاد.

وتناوب على تسجيل أهداف الفيصلي، عدي القرا بالدقيقة 39، ومحمد بني عطية بالدقيقة 42، ويوسف الرواشدة بالدقيقة 57.

وتصدر الفيصلي بذلك ترتيب المجموعة الأولى برصيد “3 نقاط”، يليه شباب العقبة والصريح ولكل منهما نقطة، والأهلي بلا نقاط.

ولم يقدم الفيصلي الأداء المأمول منه، حيث وجد صعوبات في اختراق دفاع الأهلي، فكان استحواذه على الكرة سلبيًا.

واعتمد الفيصلي في بناء هجماته على جبارات وخليل بني عطية والعرسان ومحمد بني عطية ويوسف الرواشدة وعدي القرا.

في المقابل استطاع الأهلي الحفاظ على نظافة شباكه لفترة، واعتمد على الهجمات المرتدة في تهديد مرمى أبو ليلى، لكن خطورته في الشوط الأول اقتصرت على تسديدة محمد عمر التي مرت فوق العارضة.

ونجح الفيصلي في الدقيقة 39 في افتتاح باب التسجيل من كرة عرضية أرسلها عدي زهران لينقض عليها عدي القرا برأسه ويسكنها الشباك.

 واستثمر الفيصلي سريعًا حالة الارتباك التي أصابت لاعبي الأهلي، ليسارع في تسجيل الهدف الثاني من كرة عرضية مماثلة دكها القرا برأسه لكن حارس الأهلي ردها لتصل للمتحفز محمد بني عطية الذي سددها داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، لم يجد الفيصلي أدنى صعوبة في المحافظة على تقدمه، خاصة أن منافسه بقي بلا أنياب هجومية، وظهر أنه بحاجة لإعادة حساباته.

وتراجع الأداء العام للمباراة، مع بقاء الأفضلية لصالح الفيصلي، الذي كان على موعد مع الهدف الثالث، ومن كرة عرضية أرسلها عدي زهران لتجد الرواشدة بلا رقابة يودعها بقدمه في المرمى.

وكاد الفيصلي قريبًا من تسجيل الهدف الرابع، ومن كرة عرضية أرسلها سالم العجالين ارتقى لها البديل سعيد مرجان برأسه لكنها مرت فوق المرمى.

تعادل الصريح

وفي مباراة ثانية، فرض التعادل الإيجابي “1-1” نفسه على مباراة الصريح وضيفه شباب العقبة التي جمعتهما على ستاد الحسن بإربد.

وتقدم شباب العقبة بهدف السبق عن طريق محمود جمال، بيد أن الصريح نجح في إدراك التعادل في الشوط الثاني عن طريق مهاجمه مجدي العطار.

Share and Enjoy !

Shares