30.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 16:19
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الاردن : ارتفاع عدد حالات الاشتباه بالكورونا إلى 19

كشف اطباء يعملون في مستشفيات البشير ان عدد حالات الاشتباه بالحجر الصحي في مستشفى الوبائيات بسبب فيروس الكورونا وصل الى (19) بعد الحجر على (15) حالة جديدة كشفت الماسحات الحرارية بالمطار ومعبر العقبة ارتفع على درجة حرارتهم كانوا قادمين من خارج المملكة امس.

وكانت وزارة الصحة تتحفظ سابقا على (4) حالات ثلاثة طلاب اردنيين وعامل صيني ليرتفع عدد حالات الاشتباه بالفيروس الى (19) حالة وسيتم الحجر صحيا عليهم 14 يوما. ووفق مديرية الاعلام بالوزارة ان (9) حالات دخلوا المملكة عن طريق العقبة والبقية وعددهم (6) عن طريق المطار وان الفحوص الاولية تشير الى عدم اصابة اي منهم بالفيروس انما مجرد اشتباه.

مسؤول وحدة الاعلام بوزارة الصحة عمار السويطي قال ان حالات الاشتباه لا تعني بالضرورة أن المتحفظ عليه حامل المرض أو مصاب وانما يتم الحجر عليه احترازيا خاصة القادمين الى المملكة على رحلات من الصين تحديدا مهما كانت جنسيتهم واذا كشفت الماسحات ان لديه حرارة وقد يشتبه به لغايات السلامة العامة.

الى ذلك كشفت وزارة الصحة أن الاتصالات مستمرة مع الجانب الصيني لنقل الطلبة الأردنيين والفلسطينيين وعددهم (65) طالباً من مدينة ووهان/ الصينية.

وقال الناطق الاعلامي لملف الكورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحاق إن الطائرة المخصصة لنقل الطلبة تأخرت بسبب عدم حصولها على موافقات من الحكومة الصينية للدخول إلى منطقة ووهان المفروض عليها حجر صحي من قبل الصينيين وفق ما اكدت ذلك وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

ولم يحدد اسحاق موعدا لاقلاع الطائرة، بيد أنه اشار إلى أن الاتصالات مستمرة مع السلطات الصينية للسماح للطائرة بالهبوط على أراضيها ونقل الطلبة الراغبين بالعودة إلى الأردن.

وعدد الطلبة الذين سيتم نقلهم، يبلغ 57 طالباً أردنياً و7 طلبة فلسطينيين ولبناني واحد سيتم عزلهم في مستشفى الأوبئة في مستشفى البشير 14 يوما، للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا الجديد.

Share and Enjoy !

Shares