22.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 22:23
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الوحدات يلجم طموح سحاب بهدفي نداي في بطولة الدرع

قاد المحترف السنغالي عبد العزيز نداي، فريق الوحدات لتحقيق الفوز على سحاب (2-0)، مساء اليوم الخميس على ستاد عمان الدولي، في ختام الجولة الأولى لبطولة درع الاتحاد.

وأحرز نداي هدفي الفوز بالدقيقتين (50 و83)، ليمنح الوحدات صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط متقدمًا بفارق الأهداف فقط عن الرمثا، فيما بقي سحاب بلا رصيد.

بداية قوية

وأعلن سحاب عن بداية هجومية مثيرة، حيث كان يوشك على مباغتة الوحدات بهدف السبق من كرة عرضية وصلت لمحترفه الغاني محمد ليسدد الكرة لكنها ارتطمت بالمدافع الدميري وارتدت من القائم الأيمن لأحمد عبد الستار.

ولم يظهر الوحدات في البداية بالصورة المأمولة، وهو ما استثمره سحاب، لتلوح له فرصة آخرى بعدما تلاعب أحمد العيساوي بالمدافعين وأطلق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بسرعة بجوار القائم الأيسر.

وحاول الوحدات أن يبحث عن الرد، لكن ألعابه كانت “مكشوفة” حيث اعتمد بشكل مبالغ فيه على محترفه السوري فهد اليوسف الذي كان يرسل الكرات العرضية لكنها لم تحدث الخطورة في ظل الرقابة الصارمة التي فرض على هشام الصيفي.

وعانى الوحدات من بطء واضح في إيقاعه الهجومي، حيث قاد ألعابه رجائي عايد وفادي عوض وصالح راتب، وأحمد سمير دون أن يتمكنوا من خلق فرص حقيقية.

وعاد سحاب وفرض أفضليته الهجومية معولًا على يزن النعيمات والعيساوي والغاني محمد، حيث شكلا مصدر قلق دائم لقلبي دفاع الوحدات خطاب والعرب.

واخترق العيساوي من الجهة اليمنى وارسل كرة داخل منطقة الجزاء ليتدخل عبد الستار بالوقت المناسب

وأعلن الوحدات عن أول فرصه بالدقيقة 33 بعد كرة تسلمها أحمد سمير داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم.

وواصل سحاب أفضليته وخطورته الهجومية دون أن يتمكن من ترجمة الفرص لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

نداي ينقذ الوحدات

وفي الشوط الثاني عمل أبو زمع على ترميم قدراته الهجومية بالدفع بيزن ثلجي والمهاجم عبد العزيز نداي أملاً في تسجيل الأهداف.

وافتتح الوحدات التسجيل بالدقيقة 50 بعد كرة عرضية أرسلها فراس شلباية لتجد البديل نداي يدكها برأسه في مرمى رأفت الربيع.

وتحسن أداء الوحدات نسبيًا بعد الهدف، وكان ثلجي قريبًا من تسجيل الهدف الثاني عندما توغل وواجه المرمى ليسدد الكرة لكن المدافع أبو سعدة شتت الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى.

وفي الدقيقة 83، أرسل ثلجي نجم المباراة كرة طويلة داخل منطقة الجزاء دكها السنغالي نداي داخل الشباك.

وزاد خالد التل الصعوبات على فريق سحاب عندما خرج بالبطاقة الحمراء لينال إنذارين، لتمضي الدقائق المتبقية بدون أي مستجدات.

Share and Enjoy !

Shares