33.1 C
عمّان
الثلاثاء, 23 يوليو 2024, 14:36
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

ثغرة كريستيانو تخلط الأوراق في ديربي إيطاليا

تلعب المباريات الكبيرة دائمًا على تفاصيل صغيرة، وهو الأمر الذي قد يحسم مباراة الكلاسيكو بين إنتر ميلان ويوفنتوس، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي.

ولا يعد هدف إنتر اليوم هو حفاظه على صدارة جدول الترتيب فقط من خلال الخروج بأي نتيجة إيجابية، ولكن أنطونيو كونتي، المدير الفني للنيراتزوري، يرغب في كسر شوكة فريقه السابق وإنذاره مبكرًا بأن عصر السيطرة المطلقة على الكرة الإيطالية قد انتهى.

إستراتيجية ثابتة

منذ قدوم كونتي إلى إنتر ميلان وهو يطبق خطة 3-5-2، حيث يعتمد بشكل ثابت على فتح الظهيرين لعرض الملعب بأكمله، فدائمًا ما نجد أنطونيو كاندريفا على خط التماس جهة اليمين، ويقابله كوادو أسامواه بنفس الأسلوب يسارًا.

ولجأ كونتي إلى هذا الأسلوب في الهجوم عند امتلاك الكرة منذ انطلاق الموسم، حيث ينتظر الظهيران الكرة الطولية من لاعبي الدفاع أو الوسط كونهما خارج الرقابة.

وتصبح هذه الحيلة من كونتي أكثر فاعلية عندما يواجه منافسين لا يملكون أجنحة هجومية مميزة في تأدية الدور الدفاعي، وظهر ذلك بوضوح في مباراتي ميلان وبرشلونة، حيث أن الأول عانى من ضعف رافائيل لياو وسوسو دفاعيًا، والأمر ذاته تكرر مع البارسا من أنطوان جريزمان وليونيل ميسي.

Share and Enjoy !

Shares