31.1 C
عمّان
الإثنين, 8 يوليو 2024, 17:30
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

وزير الصحة: فحصنا أكثر من 400 مواطن تأكد خلوهم من “كورونا”

جدد وزير الصحة الدكتور سعد جابر التأكيد انه لم تظهر حتى الآن أي اصابة أخرى بالفيروس، لافتا إلى أن عدد الفحوصات التي تم اجراؤها لمواطنين كانوا بالخارج او ممن اشتبه باصابتهم زاد عن 400 فحص أكدت نتائجها خلوهم من الفيروس. 

ولفت خلال ايجاز صحفي الى انه وعملا بتوصيات اللجنة الوطنية للاوبئة، سيتم قريبا تفعيل مراكز لاستقبال الحالات المشتبه بإصاباتها في مناطق الشمال والوسط والجنوب، وجار العمل على تجهيزها تخفيفا على المواطنين من القدوم للعاصمة والانتظار لساعات طويلة حيث سيتم أخذ العينات منهم لغايات إجراء الفحوصات من قبل فرق استجابة تنقل العينات.  واعلن وزير الصحة انه تم استكمال تجهيزات منطقة الحجر المخصصة في المطار للقادمين ترانزيت التي تم تزويدها بأسرّة، وتم الاتفاق مع شركة لتقديم خدمات الطعام لهم، كما سيتم تجهيز منطقة حجر إضافية جديدة وملحقة بمستشفى حمزة.

كما أعلن الدكتور جابر أن العمل السريع جار لإنهاء تجهيز قسم عزل إضافي في مستشفى حمزة في حال وجود اصابات بالفيروس، لا سمح الله، سينتهي العمل به قريبا، لافتا إلى انه سيتم التعاقد مع فرق متخصصة للتنظيف.  وأكد وزير الصحة أن الوضع بشكل عام جيد، وأن إجراءات الرقابة على الحدود والمعابر فعالة، لافتا إلى أنه سيتم شراء خمس ماسحات ضخمة إضافية لاستخدامها على المعابر التي تشهد كثافة في حركة المسافرين عدا عن الماسحات اليدوية المستخدمة. وقال: إن إجراءاتنا جيدة وتتم مراجعتها بشكل دوري في لجنة الأوبئة الوطنية ورئاسة الوزراء والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، مؤكدا ان جميع مؤسسات الدولة تعمل يدا واحدة بتكامل للتعامل مع اي مستجدات. ولفت وزير الصحة إلى أنه لا توجد معايير عالمية ثابتة للتعامل مع هذا الوباء، ونحن نستبق إجراءات دول أخرى، ونأمل من الله السلامة للجميع.

Share and Enjoy !

Shares