32.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 18:23
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

العضايلة: نعدكم بتجاوز بعض الأخطاء

 قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال امجد العضايلة، إن “الحكومة اجتهدت ووضعت الآليّات بالتنسيق ما بين مختلف الجهات المعنيّة، وكان الهدف الرئيس هو إيصال المواد الضروريّة للمواطنين، وتلبية حاجاتهم في ظل الحظر”.

وأضاف العضايلة، في الايجاز الصحفي المنعقد بادارة الازمات، أن “عدم وجود حلول مثاليّة في مثل هذا الظرف الصعب، من الطبيعي وقوع أخطاء وتجاوزات، وسنعالجها، والمسؤوليّة في ذلك على الجميع، خصوصاً على المواطنين”.

ولفت الى “توقع الحكومة الإقبال الكثيف على شراء مادّة الخبز خلال اليوم الأوّل، لكن التوقعات تشير الى ان الطلب سينخفض خلال الأيّام المقبلة، وسيكون الإقبال اعتياديّاً، وستزول غالبيّة مظاهر التجمهر”.

وأكد، أن عمليّة توزيع الخبز مستمرّة، والمخزون كافٍ، مشيرا الى انه لا داعٍ للقلق.

ولفت الى ان إنتاج المخابز اليوم يفوق 25 ألف طن من الخبز تقريباً، والهدف من ذلك تلبية حاجات الجميع.

واوضح، ان “سرعة رفع الحظر تعتمد بشكل رئيس على مدى التزام المواطنين، خصوصاً تجنّب المخالطة، والالتزام في البيوت”.

وقال، ان “الحكومة تمتلك برنامجا وخططا، وهذه الخطط يتمّ تقييمها أوّلاً بأوّل، وبناء على توقّعاتنا لأعداد المصابين سنتّخذ القرارات التي تحمي شعبنا وتحافظ على صحّة أبنائه”.

وأضاف، أن فرق العمل تدرس كيفيّة صرف رواتب موظفي القطاع الخاص، مشيرا الى ان الحكومة ستفصح عن الآلية في وقت لاحق.

ونوه الى ان الحكومة تدرك معاناة المزارعين والقطاع الزراعي، لافتا الى ان فرق العمل لدى الحكومة تبحث الحلول الملائمة وسيتم الاعلان عنها فور التوافق عليها.

واشار الى ان الحكومة ترصد على مدار الوقت ملاحظات المواطنين واستفساراتهم، مؤكدا ان الحكومة لن تغفل عن أي ملاحظة أو استفسار.

Share and Enjoy !

Shares