25.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 22:33
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مبالغ خرافية.. كم أنفق بيريز طوال رئاسته لريال مدريد؟

 كشفت تقارير صحافية إسبانية عن إجمالي ما أنفقه رجل الأعمال الإسباني فلورنتينو بيريز طوال فترة رئاسته لريال مدريد، والتي بدأها قبل عقدين من الزمن، عندما هزم الرئيس الراحل مؤخرا بسبب كوفيد-19، لورينزو سانز، في الانتخابات الرئاسية عام 2000.

ويعد المهندس الملياردير من أنجح رؤساء النادي الميرينغي في كل العصور، لنجاحه في إعادة الريال إلى مكانته العالمية المرموقة، باستقطاب أفضل لاعبي العالم فيما يعرف حتى الآن بمصطلح صفقات “الغالاكتيكوس”، بجانب الكم الهائل من الألقاب التي حققها الفريق طوال فترته الرئاسية.

من جانبها، قالت صحيفة “آس” إن بيريز يعتبر الرئيس الأكثر إنفاقا للمال على شراء اللاعبين في تاريخ النادي، بإنفاق 1.8 مليار يورو للتوقيع من 71 لاعبا، وذلك على مدار 17 عاما قضاها في سُدّة حكم ريال مدريد، منذ بداية الألفية الجديدة وحتى هذه اللحظة، باستثناء فترة رئاسة الرئيس السابق رامون كالديرون بين عامي 2006 و2009.

وجاء الويلزي غاريث على رأس قائمة الأغلى بضمه من توتنهام في أغسطس/ آب 2013 مقابل 101 مليون يورو، وخلفه البلجيكي إدين هازارد في المركز الثاني بمليون أقل، ثم الأيقونة كريستيانو رونالدو في المرتبة الثالثة بـ94 مليون ذهبت إلى خزائن مانشستر يونايتد.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد توج بـ25 بطولة محلية وقارية طوال سنوات رئاسة النادي، على بعد 5 بطولات فقط لمعادلة ألقاب الرئيس الأسطوري سانتياغو بيرنابيو.

Share and Enjoy !

Shares