30.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 16:24
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الزيود يشدّد على ضرورة الحفاظ على أمن العمال الوظيفي والمعيشي في يومهم

قال رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات خالد الزيود، إن يوم العمال مناسبة نؤكد فيها على حقوق العمال المشروعة، وضرورة الحفاظ على أمنهم الوظيفي والمعيشي، مقدماً التهنئة لجميع العمال في الأردن بيوم العمال العمالي، والعاملين منهم في قطاع الطاقة على وجه الخصوص.

وقال الزيود، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن عيد العمال لهذا العام، يأتي في ظروف استثنائية يمر به الوطن وطالت تداعياتها السلبية شىريحة العمال، وقد أثبتت شركات البترول أنها على قدر المسؤولية في ترجمة مفهوم الحماية الإجتماعية، إذ أنها لم تلجأ للاقتطاع من رواتب عمالنا في قطاع الطاقة.

وأثنى الزيود، على الجهود التي يبذلها عمال شركات البترول والطاقة ودورهم في تزويد القطاعين العام والخاص باحتياجاته من المحروقات، مشيداً بأداء الحكومة وإدارتها للأزمة ودور الجيش والأجهزة الأمنية في استمرارية الحياة العامة.

وأضاف الزيود، “نرفع لجلالة الملك المعظم أسمى آيات التهنئة والتبريك بهذه المناسبة، فهو القائد الذي نسير خلفه وهو الداعم لحقوق العمال دائماً ” مستذكراً في الوقت ذاته، توجيهات جلالته للحكومة بأهمية مساندة عمال المياومة جراء أزمة كورونا .

وجدد الزيود دعوته للشركات وأصحاب العمل بعدم المساس بحقوق العمال الوظيفية أو رواتبهم المعيشية أو مكتسباتهم التأمينية، قائلاً : ” هذا أفضل ما نقدمه لعمال الوطن في هذه المناسبة”.

Share and Enjoy !

Shares