32.1 C
عمّان
الأربعاء, 3 يوليو 2024, 18:29
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

غرام الذهب عيار 21 يُسجل 40 دينارا

 سجلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا جديدا، وفق التسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.

وسجل الذهب عيار 24، (47.5 دينار)، وعيار 21 (40 دينارا)، وعيار 18 (35.5 دينار).

عالميا، صعدت أسعار الذهب الاثنين أكثر من 2 بالمئة إلى أعلى مستوى لها في أسبوع مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، إلى جانب قيام مجموعة بيركشاير هاثاواي المملوكة للمستثمر وارن بافيت بشراء حصة في شركة كبرى لتعدين الذهب وهو ما عزز معنويات المستثمرين.

وفي أواخر جلسة التداول كان سعر الذهب في المعاملات الفورية مرتفعا 1.9 بالمئة عند 1981.40 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل في وقت سابق 1990.23 دولار.
وقفزت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2.5 بالمئة لتسجل عند التسوية 1998.70 دولار للأوقية.

وسجل الذهب الأسبوع الماضي أكبر هبوط له منذ مارس آذار مع قيام المستثمرين بإعادة تقييم مراكزهم بعد أن تراجع المعدن النفيس بشكل حاد من ذروته القياسية البالغة 2072.50 دولار التي وصل إليها في السابع من أغسطس آب.

ولقي الذهب دعما من تراجع مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع وهبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات.

وينتظر المستثمرون الآن محضر الاجتماع السابق للجنة صانعة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي والذي سينشر يوم الأربعاء.

وقال إليا سبيفاك استراتيجي سوق الصرف لدى ديلي إف.إكس إن الذهب “لا يبدو جاهزا لاستئناف تراجع حقيقي لأن المتعاملين ينتظرون محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية ومصير مفاوضات التحفيز المالي الأمريكي.”

Share and Enjoy !

Shares