22.1 C
عمّان
الأحد, 7 يوليو 2024, 1:31
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

توضيح من مستشفى الجامعة

أكد مستشفى الجامعة الأردنية الأحد، إلتزامه بإستقبال وعلاج كافة المرضى وخاصة المرضى المؤمنيين لدى وزارة الصحة وكافة القطاعات، في الوقت الذي جرى تداول كتاب موجه من المستشفى للدفاع المدني يحمل اعتذارا عن استقبال أي حالة طارئة أو حرجة لعدم توفر أسرة عناية حثيثة مركزة وأجهزة تنفس اصطناعي.

الكتاب الذي جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي أعلنت المستشفى من خلاله عن اعتذارها عن استقبال أي حالة طارئة أو حرجة بسبب عدم توفر أسرة عناية حثيثة مركزة وعدم توفر أجهزة تنفس اسطضاعي في المستشفى وامتلاء غرف الانعاش في الطوارئي ووجود انتظار طويل في الطوراي وامتلاء وحدات الكورونا بحسب البيان . 

ودعت المستشفى في الكتاب لتحويل جميع الحالات الحرجة والاعراض التنفسية (حراراة كحة ضيق بالتنفس والم بالصدر وبلغم) وكبار العمر وحالات اعراض الجهاز التنفسي الى مستشفيات أخرى.

كما حمل الكتاب اعتذارا عن استقبال حالات المرضي الذي يعانون من اعراض لامراض الجهاز التنفسي المؤمنين على حساب وزارة الصحة.

مستشفى الجامعة الاردنية قال في بيان صحفي نشر بعد تداول الكتاب  إن إدارة المستشفى تنسق مسبقا وبشكل يومي مع إدارة الدفاع المدني لإبلاغهم حول الطاقة الإستيعابية لطوارئ المستشفى بشكل لحظي.

“هذا التنسيق يحدث منذ سنوات عديدة وخاصة في الحالات الحرجة والتي تحتاج إلى دخول عناية حثيثة (…) وجب التنويه بإلتزام مستشفى الجامعة الأردنية بإستقبال وعلاج كافة المرض وخاصة المرضى المؤمنيين لدى وزارة الصحة وكافة القطاعات المتعارف عليها إنطلاقا من رؤية المستشفى بتقديم السند والعون لوزارة الصحة في ظل الوضع الصحي الحالي في وطننا الحبيب .” 

Share and Enjoy !

Shares