29.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 21:22
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

بعد فشله بعقد جلسة لمناقشة اوضاع الراي والغد .. مطالبات بحل مجلس نقابة الصحفيين

لم يكتمل النصاب القانوني لعقد جلسة مجلس نقابة الصحفيين اليوم ،لتبقى قضايا الزملاء معلقة دون وضع حلول عملية لها .وكان من المفترض ان يناقش مجلس النقابة اليوم وضمن البنود التي وضعت على جدول الاعمال مذكرة موقعه من عشرات الصحفيين العاملين قي صحيفة الغد لمطالبة المجلس التدخل بخصوص الاعلانات القضائية وامر الدفاع 21 .
كما كان متوقعا على جدول الاعمال مناقشة أوضاع الزملاء في صحيفة الرأي بعد تسريب معلومات باجراء هيكلة ادارية للعاملين في الصحيفة سواء الكادر الصحفي او الاداري ،والتي يمكن أن تمس عدد من الزملاء مما يعملون بأعمال اخرى ومما لهم رواتب تقاعدية وخدمتهم قريبة من الخضوع للضمان الاجتماعي ،كونها ستلحق بهم اضرارا معيشة .
ويطرح صحفيون تساؤلات عن تغييب قضاياهم التي تمس حياتهم المعيشية والمهنية .. الا أن المجلس لم يعقد الجلسه اليوم بسبب عدم اكتمال النصاب.
فيما اتهم عدد من الصحفيين مجلس النقابه بالتفرغ لمكتسباتهم واصفين المجلس الحالي بالضعف والتقصير وتجاهل مطالب الصحفيين الملحة والضرورية.
والسؤال المطروح المتداول لبعض الزملاء إذا كانت قضايا الزملاء الصحفيين ليست مهمه ويتم بكل الطرق عدم عقد الجلسة لمناقشة أمورهم فما هي أولويات المجلس.. سؤال برسم الاجابة.
وفي نفس الاتجاه طالب عدد من الزملاء من رئيس الوزراء بشر الخصاونه الايعاز بحل مجلس نقابة الصحفيين وتشكيل لجنة لإدارة النقابة كون المجلس الحالي منشغل بامور اخرى بحيث لا يتمكن من ادارة النقابه وخدمة الهيئة العامة

Share and Enjoy !

Shares