29.1 C
عمّان
الخميس, 4 يوليو 2024, 23:18
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

ما أسباب الشعور بالتعب فجأة ستدهشك الإجابة

 كثيراً ما نشعر بالتعب السريع والمفاجئ، حتى عندما نكون مستلقيين لا نفعل شيء، هناك أسباب كثيرة وراء هذا التعب بحسب موقع موضوع وأهمها

عدم ممارسة تمارين رياضية كافية: تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري على دعم عمل القلب والرئتين مما يساعد على نقل الأكسجين والعناصر الغذائية اللازمة إلى كافة أنحاء الجسم، وقد أظهرت دراسة أجريت في جامعة جورجيا على أشخاص أصحاء قلة شعورهم بالتعب بعد ممارستهم التمارين الرياضية لمدة عشرين دقيقة بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع لفترة ستة أسابيع.

عدم الحصول على القسط الكافي من النوم: يساعد النوم الصحي والمتواصل الجسم على الحصول على الطاقة وتجديدها، وعند الحرمان من النوم المتواصل والحصول على النوم المتقطع يحرم الجسم من هذه الطاقة مما يؤدي إلى الشعور بالتعب.

الإدمان على الكافيين: على الرغم من اعتبار المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة من المنبهات إلا أنها تسبب التعب وذلك لأن الدماغ لا يتماشى جيداً مع المنبهات ويفرز مواد كيميائية لإبطال دورها.

عدم تناول البروتين: عدم حصول الكم اللازم من البروتين المتمثل في اللحوم ،ومشتقات الحليب، والمكسرات يسبب التعب، وذلك لأنه من أهم ممدات الطاقة للجسم.

Share and Enjoy !

Shares