25.1 C
عمّان
الأربعاء, 24 يوليو 2024, 6:25
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

أبرزها الطمام.. خبراء يحذرون من حفظ تلك الأغذية بالثلاجة

تستخدم الثلاجة في تخزين وحفظ الكثير من الأطعمة فهي من الأجهزة السحرية في المطبخ والتي تساعد على حماية الأطعمة من الإفساد بسرعة، والحفاظ عليها طازجة لأطول فترة ممكنة، لكن خبراء التغذية حذروا من خطورة حفظ بعض الأغذية  هناك، ونقدم لكم أمثلة للأغذية التي ينصح بحفظها خارج الثلاجة، حسب ما ذكر موقع “ديلي ميل”.

الطماطم

ووفقاً للموقع، تحفظ الطماطم  أغلب الوقت في الثلاجة، ولكن خبراء تغذية أكدوا أن خطورة تلك الخطوة وخاصة في حال كانت الطماطم غير ناضجة، وذلك لأن البرودة توقف نضجها وتؤثر على تركيبة مكوناتها المفيدة.

الخبز

كما شدد الخبراء على تجنب وضع الخبز في الثلاجة لا يحافظ عليه طازجا، كما يعتقد معظم الناس، بل على العكس، فإن هذا يؤدي إلى جفافه، فضلا عن إتلاف المواد النشوية التي يحتاجها الجسم فيه.

البطاطس

وأوصى الخبراء بعد حفظ البطاطس بالثلاجة على الرغم من أنها تحافظ عليها طازجة إلا إنها تغير طعمها بعد طبخها، لتحوّل النشويات فيها إلى سكريات.

القهوة

عليك تجنب ترك القهوة في الثلاجة، ولكن يمكنك وضعها في عبوة وتركها في المطبخ وذلك لأن وضع حبوب أو مسحوق القهوة في الثلاجة يغير طعمها.

الأطعمة القابلة للدهن

أولاً يجب عليك قراءة التعليمات الموجودة عليها. ففي النوع الغني بالأملاح من هذه الأطعمة، مثل زبدة الفول السوداني، فلا يتطلب الأمر وضعها في الثلاجة، أما النوع الغني بالسكر، مثل المربى، فإنه من الأفضل وضعها في الثلاجة لأنها قد تكون عرضة للإصابة بالعفن.

الثوم

احرص على وضعه في مكان مظلم وبارد خارج الثلاجة، لينضج بشكل أفضل، لكن في حال تم تقشيره، فيجب وضعه في الثلاجة كي لا يتعفن.

الشوكولاتة

يحرص الكثير من عشاق الشوكولاتة على وضعها الشوكولاتة في الثلاجة لأكلها بعد أن تبرد، لكن خبراء التغذية يشيرون إلى أن الشوكولاتة قد تفقد طعمها القوي إذا وضعت هناك. وينصح بتخزين الشوكولاتة في مكان مظلم وبارد وجاف، للمحافظة على مذاقها.

الزبدة

تجنبي وضع الزبدة في الثلاجة، عليكِ تركها خارج الثلاجة، لكن في حال كان الشخص يعيش في منطقة تتميز بدرجات الحرارة المرتفعة، فإنه من الأفضل وضعها داخل الثلاجة كي لا تذوب.

Share and Enjoy !

Shares