33.1 C
عمّان
الثلاثاء, 23 يوليو 2024, 19:26
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

أسباب تجهليها هي وراء تساقط شعر الحواجب

تسعى كل امرأة للحصول على حاجبين كثيفين ممتلئين، لكن يصبح ذلك حلمًا صعب المنال مع مواجهة مشكلة التساقط المزعجة، خاصةً مع استخدام الوسائل غير المناسبة لإزالة شعر الوجه الزائد أو استخدام مستحضرات التجميل القاسية.

ووفقا لهذا سنقدم لك أبرز  أسباب تساقط شعر الحواجب وفقاً لسوبر ماما:

أسباب تساقط شعر الحواجب

التقدم في العمر: مع التقدم في العمر، قد تلاحظين ترقق الشعر أو تساقطه، يؤثر ذلك في شعر الرأس والحواجب والرموش. فمع مرور الوقت، تتوقف بعض بصيلات الشعر عن النمو لتصبح أرق، كما يفقد الشعر أيضًا لونه ليصبح أبيض أو رمادي.

الخلل الهرموني: يمكن أن يؤدي اختلال مستويات الهرمونات في الجسم، خاصةً هرمونات الغدة الدرقية إلى تساقط شعر الحاجب، يرتبط ذلك أيضًا بقصور الغدة الدرقية أو فرط نشاطها، ويصاحب ذلك كثير من الأعراض الأخرى كشحوب البشرة وجفافها، تورم في الرقبة، خشونة الشعر وجفافه، حكة فروة الرأس، هشاشة الأظافر.

أمراض المناعة الذاتية: تتفاقم حالات المناعة الذاتية عندما يهاجم الجهاز المناعي عن طريق الخطأ خلايا الجسم، يسهم ذلك في إتلاف بصيلات الشعر الطبيعية، ما يؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه أو ظهور بقع فارغة من الشعر. من أبرز مشكلات أمراض المناعة الذاتية الثعلبة البقعية أو الثعلبة الليفية الأمامية أو الذئبة الحمامية القرصية.

الأمراض الجلدية: ترتبط صحة الجلد بصحة الشعر، لأن الشعر ينمو مباشرة من البصيلات الموجودة تحت الجلد، لذا، فإن الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي والحكة قد تؤثر في تساقط شعر الحاجبين نتيجة للجفاف الشديد والحكة الشديدة حول الحاجبين. من أبرز الأمراض الجلدية المرتبطة بتساقط الحاجبين الصدفية والتهاب الجلد الدهني.

نقص التغذية: يتحكم الغذاء الذي نتناوله في صحة الجلد والشعر، إذ يحتاج الشعر إلى عديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو شعر صحي. هناك عديد من العناصر الغذائية التي قد بتتحكم في تساقط شعر الحاجبين منها الأحماض الدهنية، البيوتين، الزنك.

العلاجات الكيماوية: قد يلاحظ الأشخاص ممن يخضعون للعلاجات الكيماوية لمحاربة السرطان تساقط شعر الرأس والحاجبين بشكل ملحوظ، يرجع ذلك لتأثر بصيلات الشعر بالمواد المستخدمة فيها.

Share and Enjoy !

Shares