22.1 C
عمّان
الإثنين, 8 يوليو 2024, 8:21
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

دودين لـ” الامم”: يجب دعم الصحف الورقية للخروج من ازمتها

شدد وزير الدولة لشؤون الإعلام، المهندس صخر دودين، على ضرورة إجراء إصلاحات وتعديلات على التشريعات الناظمة لوسائل الإعلام، وخاصة في ما يتعلق بقانون حق الحصول على المعلومة، واصفا الإعلام بضابط الإيقاع للدولة الأردنية بشكل كامل.

وأكد دودين في تصريحات خاصة لـ”ألامم”، أن على الحكومة تمكين الصحفيين ووسائل الإعلام من الوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها أولا، قبل الحديث عن تعديلات على قانون الجرائم الإلكترونية، مشيرا إلى أنه ليس من الصحيح تعديل القانون في ظل وجود صعوبات تواجه الصحفيين في الحصول على المعلومة بكل سهولة ويسر مشيرا.

وأضاف، أنه يجب أن يكون هناك تطوير لوسائل الإعلام كمؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية “بترا” لتواكب تطوارات الساحة الإعلامية من إعلام رقمي، وتطوير أداء كوادرها.

وأشار إلى أن الصحف الورقية بحاجة لدعم، فهي تضم عددا كبيرا من الصحفيين الذين نجلهم ونقدر الجهود التي يبذلونها في سبيل إيصال الرسالة الإعلامية المهنية، خصوصا في ظل جائحة كورونا، حيث كان لهم دور كبير ولوجستي مع الحكومة في مجابهة الوباء.

وحول عمل المواقع الإلكترونية، بين دودين، أنه من الضروري مأسسة عمل المواقع الإخبارية الإلكترونية وتطوير أعمالها وتنظيمها.

وتطرق في حديثه لوسائل التواصل الإجتماعي، داعيا إلى أن تبتعد عن نشر الإشاعة المغرضة، وفي المقابل تعمل على بث رسائل إيجابية خلاقة ومبتكرة، مشيرا كذلك إلى أن كورونا أدت إلى حدوث أزمات نفسية نتيجة الضغوط والظروف الصعبة التي الناجمة عن الأزمة.

وبشأن برنامج التربية الإعلامية الذي تم إقراره في عهد حكومة الدكتور عمر الرزاز، قال الوزير، إن البرنامج قائم وسوف يكون هناك استكمال لتنفيذه من تأهيل وبناء أساس صحيح للفئات المستهدفة من البرنامج.

وختم دودين حديثه، بأن الإعلام هو مرآة الدولة والمجتمع ونعول ونعتمد علية ليكون رافعة للدولة وبث الرسائل الإيجابية ونحن ندخل في المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية.

Share and Enjoy !

Shares