29.1 C
عمّان
الإثنين, 8 يوليو 2024, 12:25
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مواطنون: السلط الجديد يطلب مرافقا مع مرضى كورونا .. ومدير المستشفى يوضح

 شكا مواطنون في محافظة البلقاء من قيام مستشفى السلط الحكومي الجديد بطلب حضور مرافق من ذوي المرضى بفيروس كورونا المستجد، داخل قسم العزل في المستشفى.

وقال المواطنون إنه تم الطلب من قبل كوادر المستشفى بحضور مرافق مع مريض فيروس كورونا رغم أن المرض يتطلب انعزال المريض بشكل كامل.

مدير مستشفى السلط الجديد المكلف الدكتور علي العبداللات، قال إن ادارة المستشفى ضد وجود المرافقين وزيارات مرضى كورونا من قبل ذويهم، ولا تطلب مرافقين.

وأضاف أن ادارة المستشفى تطلب من حراستها بشكل يومي لاجراء جولات، ولكن بعد الحادثة الأخيرة في المستشفى يطلب الأهالي وجود مرافق معه مريضهم خوفاً من تكرارها.

وتابع “هناك العديد من الاشكالات تحدث داخل المستشفى نتيجة قيام أشخاص بطلب زيارة ذويهم داخل قسم العزل، حيث يأتي العديد منهم لزيارته دون أي سبب معروف”.

وشدد على أنه في حال كان هناك كبير في السن من الممكن أن يتم السماح لمرافق معه، نافياً طلبه دخول مرافق مع المريض.

ولفت إلى أنه لا يتم وضع كل مريض في غرفة منعزلة وأمامه ممرض، مشدداً على منع المرافقين في غرف العناية المشددة والمتوسطة، وقد يسمح بها في طوابق العزل.

وأشار إلى أن المرافق يتم اجراء فحوصات فيروس كورونا له، ويقوم بالتبديل على الباب الخارجي للمستشفى ويتم الطلب منه حجر نفسه لحين ظهور نتيجته.

Share and Enjoy !

Shares