33.1 C
عمّان
الثلاثاء, 23 يوليو 2024, 21:19
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

التعب وضعف النظر.. انتبه لها قد تدل على إصابتك بهذا المرض

السكري هو مرض مزمن يدوم مدى الحياة ويتطلب مراقبة دقيقة ومستمرة من حيث العلاج والغذاء المتوازن المعتمد على الحمية وممارسة الرياضة، ويحدث عندما لا ينتج البنكرياس ما يكفي من الأنسولين أو أن الخلايا ليست قادرة على الاستجابة بشكل صحيح إلى الأنسولين المنتج.

فما هي الأعراض المصاحبة لمرض السكري؟

1- التعب:

بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم يصبح الجسم غير قادر على الاستجابة بشكل صحيح للأنسولين، وحتى الخلايا لا يمكن أن تمتص الجلوكوز في الدم، وهذا يؤدي إلى التعب والضعف على الرغم من تناول الطعام بشكل الصحيح والتمتع بالنوم الكافي.

2- التبول بشكل متكرر:

لأن زيادة نسبة السكر في الدم تنشط عمل الكليتين التي تسعى للتخلص من النسبة الزائدة عن طريق البول، مما يؤدي إلى كثرة عدد مرات التبول.

3- جفاف الفم:

لأن الجسم يفقد العديد من السوائل عن طريق التبول، فهذا يؤدي بدوره إلى حدوث الجفاف والعطش الشديد مما يسبب جفاف الفم، والجلد والحكة الشديدة على أنحاء متفرقة من الجسم.

4- الجوع المفرط:

وذلك بسبب عدم تنظيم كمية الجلوكوز التي تستخدمها خلايا الجسم للحصول على الطاقة، عندها يبدأ جسمك تلقائياً بالبحث عن مصادر وقود إضافية مما يسبب الجوع المستمر.

5- ضعف النظر:

لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم يؤدي إلى تغيرات في مستويات السوائل في الجسم، وهذا بدوره يسبب انتفاخ العدسات في عينيك مما يؤثر على قدرتك على الرؤية.

Share and Enjoy !

Shares