33.1 C
عمّان
الثلاثاء, 23 يوليو 2024, 18:38
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

9 مناطق في عمان تضررت تجاريا من الباص السريع وتلويح بمقاضاة الأمانة

قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، أن هناك 9 مناطق في عمان تضرر التجار فيها والمستثمرون من مشاريع الباص السريع التي تقوم بها أمانة عمان الكبرى.

وأضاف توفيق في حديث لإذاعة حياة أف أم، رصدته “جراسا”، أن الضربة بحق هؤلاء التجار وخاصة في منطقة طارق كانت قاصمة لأنه لم يتم اعلامهم مسبقا بتلك المشاريع والتحويلات، مشيرا الى أن 50 الى 60 محلا تجاريا تغلق أبوابها يوميا في المنطقة بفعل المشروع.

وانتقد توفيق رد أمين عمان الكبرى يوسف الشواربة على مطالبات التجار المتضررين قائلا لهم: ” اذهبوا للقضاء”، معتبرا أن هذا التصريح غير مسؤول.

وفيما يتعلق بالخطوات التي يعتزم التجار المتضررون القيام بها، أوضح توفيق أن غرفة تجارة عمان التقت بالتجار المتضررين ووضعتهم أمام خيارين، الأول أن يفوضوا الغرفة في التعاطي مع الملف وتحصيل حقوقهم، والثاني أن يتجهوا للقضاء، مبينا أنه تم تفويض الغرفة بالتعامل مع هذا الملف، ووصل عدد التجار والمستثمرين المفوضين للغرفة الى الآن 87 تاجرا ومستثمرا.

وأضاف توفيق، أن الخطوة الأولى التي ستقوم بها الغرفة هي إثبات واقعة الضرر وتحديده بشكل دقيق، وبناء عليه يتم استكمال الخطوات القادمة.

Share and Enjoy !

Shares