24.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 8:24
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

لينعم الفقراء بدفيء عطاءكم


حملة دفا عمان تستمر بتوزيع الملابس الشتوية على مختلف مناطق المملكة

الامم خاص :استأنفت مبادرة دفا عمّان مسيرتها الخيرية والتطوعية والانسانية ممثلة في مؤسستها الدكتورة اروى مسلم في دعم المجتمع المحلي وسارت على خطى سيد البلاد واستكملت مشوارها التطوعي بعزيمة وفخر بعد أن كرّم مسيرتها رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي ضمن لقائه مع القائمين على المبادرة في قصر رغدان العامر حيث واصلت حملتها في محافظة مادبا محملة بخمسة اطنان من الملابس واللوازم الشتوية لأهلنا في مادبا بالاضافة إلى طرود الخضروات وتم توزيع منتجات طبية للعناية بالجسم. واعربت الدكتورة اروى عن امتنانها لتعاون جمعية الشابات المسيحية وحسن استقبالها لمتطوعي المبادرة والقائمين عليها.
وتعتبر محافظة مادبا هي المحطة الرابعة لمبادرة دفا عمان بعد أن زارت كل من محافظة الزرقاء في لواء الرصيفة ومحافظة عجلون ومحافظة الطفيلة وقامت بتوزيع الصوبات والحرامات والملابس الشتوية والطرود الغذائية والزي المدرسي فيها حسب الامكانيات المتاحة.
وتعتزم المبادرة زيارة محافظة اربد السبت المقبل للالتقاء بأهلنا في عروس الشمال ضمن خطة مستمرة لثلاثة اشهر في توزيع تبرعات اهل عمان من اللوازم الشتوية على مستحقيها في المحافظات لينعم اهلنا في اردننا الغالي بشتاء دافئ وآمن واشادت الدكتورة اروى بتعاون مؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات ووزارة التنمية وامانة عمان كما شكرت متطوعيها على ما بذلوه من مجهود في تجميع وتجهيز وتقديم التبرعات لاهلنا في كافة محافظات المملكة بأجمل حلة.
تعتبر هذه المبادرة خطوة أولى لجمع البيانات وتنظيمها للوقوف على حاجة كافة الفئات المستحقة على اختلافها للعمل على تلبيتها ضمن الامكانيات المتاحة والعمل كحلقة وصل ما بين الشباب المتطوع والجهات الداعمة ودمج الافراد ضمن منظومة تكافلية متكاملة تسعى لتعاضد ابناء الاردن للتخفيف على الفئة المستحقة للدعم في ظل الوضع الاقتصادي الراهن.
تسعى الدكتورة أروى مسلم من خلال مبادرتها “دفا عمان” لجمع اكثر من 30 طناً من الملابس الصالحة للإستعمال والتي تأتي عن طريق التبرعات بهدف توزيعها على الأسر العفيفة في مختلف محافظات الأردن قبل حلول فصل الشتاء وتقول مسلم بأن المبادرة تستهدف المناطق الأقل حظاً على امتداد المملكة ويتم التوزيع حسب قوائم معدة ومدروسة بدقة فائقة من قبل اخصائيين وباحثين .
وتضيف بأن المبادرة أقامت جولتها الأولى في محافظة عجلون وتم من خلالها توزيع عدد كبير من الصوبات وملابس شتوية للصغار والكبار وسبق هذه الجولة واحدة مماثلة في الرصيفة تضمنت توزيع طرود للخير شمل كل واحد من هذه الطرود 16 كغم من الخضار والفواكه المشكلة
وحسب صاحبة المبادرة أروي مسلم فإن الحملة مستمرة لمدة 3 شهور بهدف إفادة أكبر قدر ممكن من الأسر خلال فصل الشتاء

Share and Enjoy !

Shares