29.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 22:18
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

النواصرة: زيادة موظفي القطاع العام حق وليست منة

قال نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة أن زيادة موظفي القطاع العام حق وليست منة من أحد، مؤكدا خلال لقائه معلمي لواء الرمثا اليوم الاثنين على النقابة ستطالب بهذه الزيادة في حال طرأت على الراتب الأساسي أو على علاوة غلاء المعيشة على اعتبار أن المعلمين جزء من هذه الشريحة التي تخدم الوطن وتستحق الزيادة على الراتب في ظل التضخم.

وأعرب النواصرة عن فخره بأن المعلم استعاد مكانته في المجتمع الاردني ليكون الملهم للشعب في مطالبهم المشروعة، لتفضي إلى الحكومة بضرورة إعادة النظر برواتب موظفي القطاع العام.

وعرج النواصرة على الاتفاقية التي وقعتها نقابة المعلمين مع الحكومة في أعقاب الإضراب الأخير، موضحا أنها إلزامية وتسير في طرقها الإدارية والمالية لتدخل حيز التنفيذ مطلع الجديد.

وبين النواصرة أن النقابة تسير بالإتجاه الصحيح من حيث التخطيط فيما يخص التأمين الصحي والتشريعات في النقابة، مضيفا ان أكاديمية النقابة تستكمل برامجها التدريبية بحيث تشمل العلاوات كافة المعلمين من مختلف الرتب والفئات، فضلا عن أنها تدرس قنوات استثمارية اضافية للنهوض بعمل النقابة والمعلم.

وأبرز موقف نقابة المعلمين من مناهج كولينز ردا على تصريحات وزارية لاستغلالها في الترويج لمناهج كولينز التي ترفضها النقابة جملة وتفصيلا، مؤكدا على أن النقابة ستستخدم كافة السبل والوسائل لمنع تمرير المناهج لما لها من ضرر على أبنائنا الطلبة.

ودار نقاش في نهاية اللقاء ورد النواصرة على استفسارات الحضور.

Share and Enjoy !

Shares