8.1 C
عمّان
الأحد, 27 نوفمبر 2022, 11:55
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الشقران يفتتح فعاليات ورشة ” الشباب من اجل الديمقراطيه وحقوق الانسان “

الامم-راشد فريحات .

افتتح رئيس تحريرصحيفة الراي ” الدكتور خالد الشقران فعاليات الورشة التدريبية التي نظمتها الشبكة العربية للتربية المدنية في الاردن انهر بالتعاون مع جمعية البيئة الاردنية في قاعة مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات التابع للجمعية بعنوان ” الشباب من اجل الديمقراطية وحقوق الانسان ” .
واكد الدكتور الشقران على اهمية مثل هذه الدورات التدريبية التي تسهم في تعزيز وعي الصحفيين والاعلاميين باهمية الجندر والديمقراطية وحقوق الانسان وتزويدهم بالمعارف اللازمة حول كيفية التغطيات الصحفية التي تنطبق مع المعايير العالمية وصولا الى انشاء جيل متخخصصين في مثل هذه القضايا التي تخدم القطاعات التي .
وبين ان الاردن مستمر في تطوير الحياة السياسية والديمقراطية وهذا يستدعي وجود طاقات من الشباب الاعلامي المؤهل القادر على التعاطي مع مثل هذا النوع من القطاعات ويساهم في تعزيز التنمية .
وثمن جهود القائمين والمنظمين لمثل هذه الورش التدريبية انهر وجمعية البيئة والتي تؤكد على اهمية دور الاعلام في الوقوف الى جانب الوطن والحفاظ على المكتسبات وتعزيز الرسالة الاعلامية و الصحفية للتأكيد على الثوابث الراسخه ودورها المحوري في كافة الميادين محليا وخارجيا وتحقيق الافضل لمستقبل الاردن .
واشارت مديرة البرامج في انهر تسنيم الحموز ان شبكة انهر التي تأسست كمنظمة غير حكومية تمثل المؤسسات والمنظمات والمعاهد الاكاديمية الناشطة تعمل في مجال التربية على حقوق الانسان والمواطنه للوصول الى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان وفق منهجيات علمية .
وبين ان هذه الورشة التي تستمر لمدة يومين تهدف الى تعزيز معارف النقابيين والنقابيات الشباب في مفاهيم المساواة في النوع الاجتماعي والديمقراطيه وحقوق الانسان وبناء فهم اعمق لمبادئ العمل النقابي واسسس الحوار الاجتماعي ووضع خطط لدمج قضايا المساواة بين الجنسين والشباب ضمن أجندات عمل النقابات وتطوير قدرات الشباب في أسس الحوكمة واعداد أوراق السياسات.
بدوره اشار رئيس جمعية البيئة الصحفي علي فريحات ان الجمعية تعطي تركيزا كبيرا على الاعلام نظرا لدوره الهام و المحوري في تسليط الضوء على مختلف القضايا التي تهم الوطن و المواطن و ابراز الجهود التنموية مبينا ان الجمعية ومن خلال مركز بناء القدرات و الاستشارات التابع لها تعقد العديد من الدورات التي تعنى في مجال الاعلامي البيئي ولديها موقع الكتروني مرخص باسم نافذة البيئة و التنمية الاخباري .
وبين ان الجمعية وقعت اتفاقيات تعاون مع العديد من المؤسسات لتأهيل الاعلاميين و الصحفيين والعاملين في المواقع الالكترونية والصحف وتعزيز قدراتهم في هذا المجال مثمنا دورالمؤسسة الصحفية الراي ووسعيها الدؤوب الى لتبقى منبر اعلامي وطني يخاطب الجمهور المحلي و العالمي باعلى المستويات باشراف كادر اداري ومندوبين ومحررين يتمتعون بالخبرات و الكفاءات وجهود الشبكة العربية انهر في توفير التدريب لكافة فئات المجتمع وتناول العديد من المواضي التي تهم المجتمع.
وقدم المدربان المهندس زياد ابو هزيم والمحامية انغام الشهودي شرحا عن ابرز محاور الورشة وهي تعريف الحوار الاجتماعي واسسه واهدافه والحوكمه الرشيدة وامثلة واقعيه عن هذه المواضيع .
وفي نهاية الورشة التي حضرها عضو جمعية البيئة وعضو مجلس نقابة الصحفيين الزميل موفق كمال وشارك بها عدد من ممثلي النقابات و الصحفيين والاعلاميين والمواقع الالكترونية والصحف كرم فريحات الدكتور الشقران بدرع تقديرا لجهوده وادائه المتميز للارتقاء بالعمل الاعلامي و الصحفي الذي يخدم المصلحة العامة .
وعلى هامش افتتاح الورشة اطلع الشقران على مرافق الجمعية من قاعات ومكتبة بيئية والانشطة و البرامج والمشاريع التي تنفذها .

Share and Enjoy !

Shares