23.1 C
عمّان
الجمعة, 19 أبريل 2024, 15:14
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يوقع اتفاقية مع جمعية الاسر التنموية في مجال المهن الفندقية

.
الأمم … راشد فريحات
وقع الاتحاد العام للجمعيات الخيرية اليوم في قاعة اجتماعاته مع جمعية الاسر التنمويــة الخيرية اتفاقية لتنفيذ مشروع تدريب وتأهيل السيدات بالمهن الفندقية .
وقال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات ان الاتفاقيــة جاءت بهدف توفير مشاريع تنموية تساهم في ايجاد مصادر دخل اضافية للجمعيات لتحقيق اهدافها لخدمة مجتمعاتها المحلية بالاضافة الى تهيئة الجمعيات لدخول سوق العمل .
واضاف عضيبات خلال توقيع الاتفاقية التي حضرها مدير عام الاتحاد خليل القبيسي ومديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات ان هذا الدعم الذي وفره الاتحاد العام للجمعيات الخيريــة حسب الاسس والمعايير المعتمدة للاتحاد بهدف رفع كفاءة السيدات بهذه المهن لدخول سوق العمل.
واشار الى أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات في إحداث التنمية مبينا أن الاتحاد العام يسعى دائما إلى إشراك الجمعيات في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الاتحادات وتوجيهها لتقديم دراسات ومشاريع لتعزيز آليات عملها وبما ينعكس إيجابا على المجتمع المحلي.
وبين عضيبات ان الاتحاد يوجه الدعم للمشاريع الانتاجية بعيدا عن الدعم المباشر وذلك بهدف تحقيق التنمية المستدامــة وحافزا للجمعيات الاخرى التي يتوجب عليها التوجه نحو تقديم جدوى اقتصادية لمشاريع تعود عليها بالنفع و الفائدة وتساهم في تشغيل الايدي العاملة لحل مشكلة الفقر والبطالة معربا عن استعداد الاتحاد لدعم المشاريع التي تتقدم بها الجمعيات .
واشار ان الاتحاد العام ينفذ حاليا بالتعاون مع منظمة الخبرة الفرنسية ووزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة مشروع دعم الاتحاد الأوروبي والحماية في الأردن مشروع للفئات الضعيفة في المفرق بهدف توفير تدريب للسيدات بالإضافة إلى دورات تعليمية للشباب والشابات.
واشارت رئيسة الجمعية ميسر السعدي الى ان الجمعيات الخيرية جميعها تسعى دائما من خلال عملها تطوير وتحسين حاجات المجتمع وخصوصا الاسر الفقيرة مبينه ان الجمعية منذ تأسيسها تعمل على تحسين اوضاع هذه الاسر ضمن نطاق عمل الجمعية في العاصمة عمان والمحافظات الاخرى.
وبينت ان المشروع الذي يستمر لمدة خمسة شهور يتضمن عدد من التدريبات في مجال التدبير الفندقي وخدمة الطعام الفندقي والاستقبال الفندقي بالإضافة الى التدريب في مجال والامن والحماية والتدريبات التي تختص بالحقوق القانونية للمرأة .
واضافت ان الجمعية عملت على تنفيذ عدد من البرامج والانشطة في المحافظات والتي لاقت اثار ايجابية على المجتمع مثمنه جهود الاتحاد المثمرة للموافقة على مشروع الجمعية .

Share and Enjoy !

Shares