30.1 C
عمّان
الثلاثاء, 23 يوليو 2024, 12:10
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

المصورون الصحفيون يستنجدون بالهيئة العامة ويلوحون بالاعتصام

فريحات : إفزعوا للمصور الصحفي …يا حكومــة

عمان – الامم – أصدر عدد من الزملاء الصحفيين في وكالة الانباء الاردنية / بترا،  بيانا شديد اللهجة،  حملوا فيه رئيس ديوان الخدمة المدنية،  ونقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين، المسؤولية الكاملة، جراء التهاون الذي طالهم ، بعد حجب العلاوة عنهم وعدم منحهم حقوقهم القانونية المتمثلة بعلاوة النقابة أسوة بزملائهم الصحفيين.

وقال الزملاء الصحفيين وعددهم ثمانية، انه تم حرمانهم من علاوة نقابة الصحفيين لسنوات طويلة، بمبررات غير قانونية، وواهية، رغم ان زملاء لهم بذات الدرجة والمسمى الوظيفي، يتقاضون ذات العلاوة، مبدين استغرابهم من تعامل ديوان الخدمة المدنية بمعايير مزدوجة، واستمراره بالمماطلة والتسويف، في وقت لم تتمكن نقابتهم من تحصيل حقوقهم حتى اللحظة بكل أسف.

واضاف الزملاء في بيانهم، انه بدلا من اطلاق الشعارات الانتخابية الفضفاضة، المرافقة لانتخابات نقابة الصحفيين القادمة، فانه من الاولى على نقابتهم تنفيذ هذه الشعارات على ارض الواقع، وانصاف الزملاء الذين انتخبوهم سابقا.

واعلنوا انه بعد تاكدهم ان نظام ديوان الخدمة المدنية الجديد الذي سيصدر خلال ايام، لن يشملهم بعلاواتهم القانونية المستحقة لهم منذ سنوات، رغم جميع الوعود التي قدمت لهم من نقابتهم وديوان الخدمة المدنية ووكالتهم، فانهم بصدد تنفيذ اعتصام ثابت أمام وكالة الانباء الاردنية، محملين نقابة الصحفيين، ممثلة بنقيبها شخصيا، واعضاء مجلسها، المسؤولية الاخلاقية والمهنية والقانونية، لاخذ دورهم الحقيقي الذي انتخبوا لاجله، بالدفاع عن اعضاء نقابتهم وتحصيل حقوقهم.

واوضح الزملاء في بيانهم، انهم سيعلنون خلال الساعات القادمة، مكان وزمان بدء تنفيذ الاعتصام، داعين كافة الزملاء الكرام في وكالتهم، واعضاء الهيئة العامة، لمؤازرتهم ومشاركتهم في الاعتصام  .

وأيد الناطق الاعلامي لنقابة الصحفيين الزميل علي فريحات، مطالب الزملاء المصورين الصحفيين ،مطلقا دعوة للحكومة تحت شعار  ”  

إفزعوا للمصور الصحفي …يا حكومــة” .

وقال ” كل الدعم والمؤازرة للمصور الصحفي للدفاع عن حقوقه المكتسبة حسب القانون.

وتساءل ، لماذا يحرم ديوان الخدمة هذه الفئة من علاوة المهنة رغم أنهم أعضاء بنقابة الصحفيين ويمارسون مهنتهم على أكمل وجه ولديهم خبرات طويلة في هذا المجال؟ .

ولماذا يتم شمول العلاوة لعدد من المصورين وحرمان فئة أخرى أين العدالة …؟؟؟

وأشار الى ان ديوان الخدمة المدنية كان قد وعد بدراسة وضعهم من أجل السير بشمولهم بعلاوة المهنة ،الى جانب وعود أخرى أطلقها خلال زيارات لمجلس نقابة الصحفيين.

وأكد فريحان ان الموضوع تم إحيائه من خلال لجنة النقابات المهنية التي رفعت توصياتها، مما يتوجب كف الظلم عن مهنة المصور الصحفي وانصافه اسوة بكافة الزملاء ، لان هذه الفئة تستحق الحصول على حقوقها النقابية.

Share and Enjoy !

Shares